رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعتقال زوجة مسئول في الـ" إف بي أي" لتورطها في اقتحام مبنى الكونجرس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال موقع "ذا هيل" الأمريكي إن السلطات اعتقلت زوجة أحد المحققين الملحقين بفريق عمل تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي" إف بي أي"، في بيتسبرج ببنسيلفانيا، ووجهت لها تهمة المشاركة في أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير الماضي، عندما اقتحم أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، الكونجرس.

 

وأوضح الموقع الأمريكي أن جينيفر ماري هاينل، 55 عاما، تواجه العديد من التهم الفيدرالية، بما في ذلك الدخول العنيف والسلوك غير المنضبط على أرض الكابيتول، والتظاهر والاعتصام في مبنى الكونجرس. وجينيفر متزوجة من المحقق مايك هاينل، والذي يعمل في القضايا المتعلقة بجرائم العنف التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي، إلا أنه قد تقدم بطلب للطلاق في فبراير الماضي.

من جانبها، قالت جينيفر، خلال التحقيقات إنها توجهت إلى واشنطن يوم 5 يناير وعادت في اليوم التالي، نافية أن تكون قد دخلت مبنى الكابيتول.

ولكن مكتب التحقيقات الفيدرالي أوضح أن جينيفر دخلت مبنى الكابيتول مع رجل آخر يدعى كينيث جرايسون، بعد تنسيق بين الاثنين عبر "فيسبوك" من أجل التخطيط لسفرهما. وأظهر مقطع فيديو، جينيفر وهي ترتدي قميصا عليه شعار "ترامب 20"، بينما كانت تسير في مناطق محظورة بالكابيتول.

وأشار موقع "ذا هيل" إلى أنه تم إطلاق سراح جينيفر بكفالة مالية قيمتها 10 آلاف دولار على أن تمثل أمام محكمة فيدرالية في واشنطن في الأسبوع القادم.

وكان قائد شرطة شالر في ولاية أيوا، شون فرانك قد أشار في تصريحات إلى أن مايك، زوج جينيفر، قد طلب من زوجته عدم الذهاب إلى واشنطن وقت الاحتجاج، مضيفا أنه يشعر بالإحباط من أفعال زوجته.

 

 

عاجل