رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لماذا ريال مدريد الأنسب لـ«صلاح»؟ الفرعون قادر على تحطيم أسطورة «رونالدو»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقارير عديدة أكدت رغبة قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، في ضم محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، على الرغم من أن عقده ما زال ساريًا مع الريدز حتى 2023.

كل المؤشرات تؤكد توتر علاقة محمد صلاح، مع مدربه الألماني يورجن كلوب، بالتحديد عقب واقعة شارة القيادة، التي رفض منحها لصلاح، مرورًا بأزمة استبداله أكثر من مرة على الرغم من كونه أفضل لاعبي الفريق على الإطلاق، وهو ما كان يظهر جليًا على اللاعب بحالة من الغضب وعدم الرضا على قرار خروجه من اللقاء.

كل التقارير الإسبانية منها والإنجليزية، أكدت أن صلاح بات هدفًا لقطبي إسبانيا، حيث يسعى كلاهما للحصول على خدمات اللاعب، فريال مدريد أصبح يضع اللاعب على رأس أولوياته في الصيف المقبل، فضلًا عن أن تقارير كشفت تفاصيل مكالمة فلورنتينو بيريز رئيس الملكي، مع صلاح، للاتفاق على ضمه للريال.

وعلى الجانب الآخر، لا يختلف الحال كثيرًا في برشلونة الذي يرغب بشدة في ضم محمد صلاح، بالتحديد عقب تولي خوان لابورتا، رئاسة النادي الكتالوني، لذلك يسعى لتدعيم صفوف الفريق بالفرعون المصري، خاصة حال رحيل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، المحتمل.

تصريحات محمد صلاح، مع صحيفة «آس» الإسبانية، أثارت حالة كبيرة من الجدل، بشأن رغبة ناديا ريال مدريد وبرشلونة في ضمه، وأيهما يفضل، بالإضافة إلى أن صحيفة «ديفنسا سنترال»، أكدت أن ريال مدريد تواصل بالفعل مع وكيل أعمال صلاح، وهناك محاولات جادة لجلب اللاعب في الصيف المقبل، على الرغم من أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 150 مليون يورو.

ومع زيادة التكهنات، ورغبة الناديين في ضم اللاعب، إلا أن ريال مدريد ستكون الوجهة الأفضل لمحمد صلاح، حال وصله عرضين رسميين من الناديين.

أسباب يرفض صلاح من أجلها برشلونة

فريق برشلونة، لديه أكثر من لاعب في مركز الجناح الأيمن، ويلعب بالقدم اليسرى مثل ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي، بالإضافة إلى الوافد الجديد فرانسيسكو ترينكاو.

برشلونة ليس لديه مهاجم صريح، بعد رحيل لويس سواريز، ليساعد صلاح على الاستناد عليه والدخول لعمق الملعب، مما يُلقي على عاتق «مو» مهامًا عديدة ومختلفة تقلل من خطورته المعتادة وشراسته على المرمى.

يميل فريق برشلونة للعب بأسلوب مُعين، فإذا عاد الفريق الكتالوني لطريق النتائج الإيجابية فالجميع سيكون في انتظار هوية الفريق والتي لا تتناسب على الإطلاق مع نجم ليفربول ومنتخبنا الوطني.

ريال مدريد الخيار الأنسب لصلاح

بالوضع الحالي الذي يعيشه فريق ريال مدريد، يؤكد معاناته الحقيقية من غياب لاعب جناح هداف منذ رحيل كريستيانو رونالدو، خاصة وأن البلجيكي إيدين هازارد لا يمتلك معدلات تهديفية مرتفعة، بالإضافة إلى إصاباته المتكررة، ما يؤكد عدم قدرة الجناح البلجيكي على تعويض الدون، وهو ما يعني حاجة الملكي للاعب بحجم وإمكانيات محمد صلاح، ليكون أساسيًا في تشكيل الفريق.

ريال مدريد ليس لديه جناح أيمن جيد، وعلى الرغم تألق لوكاس فاسكيز في الفترة الأخيرة، إلا أنه من الصعب الاعتماد عليه بشكل مستمر، وحتى ماركو أسينسيو ليس في مستواه الطبيعي منذ العودة من الإصابة، بينما رودريجو وفينيسيوس فهما في الأصل يميلان للجهة اليسرى.

عقب رحيل جاريث بيل عن ريال مدريد للانتقال إلى توتنهام، أصبح أسينسيو وحيدًا هو من يشغل مركز الجناح ويلعب بقدمه اليسرى، لذلك وجود محمد صلاح سيكون إضافة قوية وحقيقية لمركز بحاجة للاعب مثل صاحب الـ28 عامًا.

يفضل محمد صلاح، تواجد أمامه مهاجم يميل إلى الخروج كثيرًا من منطقة الجزاء والضغط على الدفاع من أجل فتح المساحات له، وهو ما يفعله معه روبيرتو فيرمينو بالأمر في ليفربول، لذلك الفرنسي كريم بنزيما يجيد اللعب بهذه الطريقة بشكل كبير، حيث كان أهم العوامل التي ساعدت كريستيانو رونالدو كثيرًا خلال مواسم رونالدو بالملكي.

معدلات محمد صلاح التهديفية، تعطيه الأفضلية ليصبح الأكثر قدرة على زيادة شراسة ريال مدريد الهجومية أمام مرمى منافسيه، فضلًا عن أن طريقة التحولات التي يطبقها زيدان في المباريات ستناسب إمكانيات «مو» الذي يستطيع الجري والاعتماد على سرعته في المساحات بشكلٍ رائع.

وعلى كل حال، سيصبح محمد صلاح الإضافة الحقيقية لهجوم ريال مدريد، فضلًا عن أنه سيكون مرشحًا بقوة لتعويض ريال مدريد، وأن يصبح أسطورة حقيقية جديدة في نادي العاصمة الإسبانية.

عاجل