رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على موعد إتاحة المومياوات الملكية للجمهور بعد نقلها لمتحف الحضارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد غنيم، المدير التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، إن موكب المومياوات الملكية سيتضمن 22 مومياء منها 18 مومياء ملكية، والباقية لشخصيات هامة، موضحًا أن الموكب سيتحرك من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، وسيشارك فيه عدد كبير من الوزارات والهيئات والجامعات، لكي يكون مهيبًا يليق بملوك وملكات مصر، يوم 3 إبريل المقبل. 

وأضاف غنيم في مداخلة هاتفية مع برنامج"صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى: "سننظم عروضا استعراضية وسيتم إطلاق طلقات نارية ترحيبًا بوصول المومياوات إلى متحف الحضارة، وستنظم هذا الحدث الكبير شركة مصرية بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الفنانين".

وتابع المدير التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة: "وبالنسبة لتحديد موعد النقل على وجه التحديد سيترك كنوع من المفاجأة، وسيتم الإعلان عنه في توقيته الصحيح، ويفضل أن يشاهده المواطنون من خلال القنوات التلفزيونية لأنه سيبث على القنوات المصرية والكثير من القنوات العالمية".

وأوضح غنيم أن المتحف سيكون مفتوحًا أمام الجمهور بداية من يوم 4 إبريل دون عرض المومياوات، وسيجرى تسكين المومياوات في مسكنها الأخير في غضون أسبوعين.

وقال "سيتم نقل المومياوات على عربات صُنعت خصيصًا لها، تحترم قدسية الموت، بالإضافة إلى الحفاظ على المومياوات من أي تلف، وسيمر من ميدان التحرير إلى كورنيش النيل، حتى يصل إلى المتحف القومي للحضارة المصرية ويتخلله مجموعة من الترتيبات التي ستكون مفاجأة لشعب مصر".

عاجل