رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على تاريخ حكم الزمالك ومولودية الجزائر مع الفرق المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، إسناد مباراة الزمالك المقبلة أمام مولودية الجزائر، للحكم المغربي نور الدين الجعفري، وذلك في الثالث من إبريل على ملعب 5 يوليو بالجزائر، في الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، لتكون المواجهة الثانية، التي يقوم فيها الحكم المغربي بالتحكيم للزمالك.

ولم يشارك صاحب الـ43 عامًا في أي مواجهة في دوري أبطال أفريقيا هذا العام وكانت مشاركته في البطولات الأفريقية من خلال مواجهتين فقط، الأولى هي مواجهة النجم الساحلي التونسي، والمقاولون العرب في لقاء الإياب بسوسة، والمواجهة الثانية بين أهلي بني غازي وموتيما الكونغولي.

وتعرض الجعفري للإصابة بكورونا في شهر أغسطس الماضي، قبل أن يتعافى منها.

 ونرصد لكم أبرز المباريات التي قادها الجعفري في وجود الفرق المصرية:

مواجهة سابقة للزمالك

أول مواجهة للحكم المغربي نور الدين الجعفري للزمالك كانت في عام 2017 في المباراة، التي جمعت الفريق الأبيض مع أهلي طرابلس الليبي، وانتهت بالتعادل السلبي في الجولة الثانية، من دور المجموعات، وكان البرتغالي إيناسيو وقتها هو المدير الفني للفريق.

مواجهات مصرية

الجعفري قاد من قبل مباراة الأهلي أمام الوصل الإماراتي في البطولة العربية عام 2018ـ وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بالإضافة إلى مباراة المصري البورسعيدي مع فريق مونانا الجابوني في الكونفيدرالية عام 2018 وفاز المصري بهدفين لهدف في دور الـ32 الثاني.

وقاد مواجهة أخرى لفريق مصري وهو الإسماعيلي مع القطن الكاميروني في 2019 في دوري أبطال أفريقيا، وفاز الإسماعيلي بهدفين مقابل لا شيء في الدور التمهيدي.

عاجل