رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين «البحوث الإسلامية»: انجازات المجمع في عهد الإمام الطيب تغطي أنحاء مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور نظير عياد، أن المجمع في عهدِ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شهد مجموعةمن الإنجازات، شملت مختلف إداراته وخدماته، التي يقدمها سواء على المستوى المحلي من خلال انتشار وعاظه في جميع أرجاء مصر، أو على المستوى الدولي من خلال انتشار المبعوثين في أكثر من 60 دولة.

وأضاف أن هذه الفترة شهدت أيضًا الكثير من البرامج التوعوية والتطوير في الأداء بما يناسب مختلف فئات المجتمع، خاصة الشباب والقضايا، التي تشغل بالهم، وهو ما دعاه لإطلاق منتدياتِ الحوارِ، التي ناقشت قضايا فكريةً ومجتمعيةً ملِحة تمس جوانب مهمة في حياة المجتمع وأفراده.

ونشر مجمع البحوث الإسلامية فيديو بعنوان: "الإمام الطيب .. 11 عامًا من العطاء" تروي مشاهده سنوات عاشها الأزهر الشريف في عهد الإمام الطيب، وتؤكد رغم أنها حِقبة زمنية قليلة؛ لكنها شكلت تحولًا كبيرًا في استمرار الأزهر الشريف لأداء رسالته محليًا وعالميًا، بقيادة واعية.

وأكدت مشاهد الفيديو أن هذه الفترة الزمنية وهي 11 عامًا، شهدت حالة من العطاء والمواجهة والإصرار على الاشتباك مع واقعِ الناس، والحفاظ على وعيهم، وهي رسالة تحملتها المؤسسةُ بقطاعاتها المختلفة؛ فكل له دوره فيها بعلمائه ورِجالاته.

وأوضح الفيديو أنه منذ تولي الإمام الأكبرِ قيادة الأزهر الشريف، تشهد قطاعات الأزهر ـ وعلى رأسِها مجمع البحوث الإسلامية ـ تحولًا كبيرا في أدائها وخدماتها، حتى أصبحت مقصدًا لكل حائر، وسبيلًا لكل واع.

عاجل