رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستراليا: أمطار غزيرة تستمر حتى الخميس.. وتحذيرات من فيضان مدمر (صور)

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعرض الساحل الشرقي لأستراليا، صباح اليوم السبت، لأمطار غزيرة، أجبرت السلطات على إصدار أوامر إجلاء لبعض المناطق وتوجيه دعوات للمواطنين في مناطق أخرى بالبقاء في منازلهم، وسط مخاوف من حدوث فيضانات تمثل "خطرًا على حياة الناس".

 

وأفادت وسائل إعلام بريطانية وأسترالية محلية بأن موجة الطقس السئ تسببت في هطول أمطار قياسية على معظم ساحل ولاية نيو ساوث ويلز، مع توقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة لبقية عطلة نهاية الأسبوع.

وأظهرت لقطات تلفزيونية طرقا غمرتها المياه في أنحاء الولاية، ومياها غمرت منازل حتى النوافذ، وفيضان أنهار. من جانبه، حذر مكتب الأرصاد الجوية من أن هطول الأمطار الغزيرة قد يؤدي إلى فيضانات تهدد حياة الناس، وسط رياح مدمرة تصل سرعتها إلى 70 كيلومترا في الساعة.

 

 

وفي سيدني، أكبر مدن البلاد، ناشدت السلطات الناس البقاء في منازلهم بعدما فاضت مياه سد رئيسي وضرب إعصار صغير إحدى الضواحي الغربية.

 

 

وقالت جلاديس بريجيكليان، رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز في إفادة تلفزيونية: "لن يكون أسبوعاً سهلاً بالنسبة لنا، الأمطار قد لا تتوقف حتى الخميس أو الجمعة".

 

وأظهرت لقطات تلفزيونية أضراراً متزايدة في جميع أنحاء الولاية إذ اجتاحت المياه المنازل حتى النوافذ وتحرك الناس بزوارق صغيرة وسط الشوارع وتضررت الطرق بشكل بالغ.  وأصدر المسؤولون أوامر إخلاء لنحو 15 منطقة حتى ظهر اليوم.

 

 

عاجل