رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقالة 5 موظفين في البيت الأبيض بسبب تعاطي المخدرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أقال البيت الأبيض 5 موظفين بسبب تعاطي الماريجوانا، حتى بعد تبني سياسة أكثر تساهلا تجاه الاستخدام السابق لهذا المخدر.

ويعد تعاطي الماريجوانا قانونيا في العديد من الولايات الأمريكية، لكن لا يزال غير قانوني على المستوى الفيدرالي، وفقا لما ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في تغريدة على "تويتر" فصل الموظفين الخمسة بعد تقرير لصحيفة "ديلي بيست" عن مشاكل تعرض لها العاملين في الرئاسة الأمريكية بسبب استخدام الماريجوانا في الماضي.

وقد أفادت الصحيفة بأنه تم وقف عشرات الموظفين عن العمل وطُلب من البعض الاستقالة ووضع آخرون في برنامج عمل عن بعد بسبب استخدام الماريجوانا.

وكتبت ساكي على تويتر "أعلنا قبل بضعة أسابيع أن البيت الأبيض عمل مع جهاز الأمن لتحديث السياسات لضمان أن استخدام الماريجوانا في الماضي لن يؤدي تلقائيا إلى استبعاد الموظفين من العمل في البيت الأبيض".

وأضافت "وخلاصة القول هي إن من بين مئات الأشخاص الذين تم تعيينهم، لم يعد خمسة أشخاص ممن بدأوا العمل في البيت الأبيض يعملون نتيجة لهذه السياسة".

وأشارت شبكة "ٍسي إن إن" الإخبارية إلى أن العديد من الحالات التي تورط فيها موظفون لم يعدوا يعملون في الرئاسة الأمريكية، وأنه كان هناك أسباب أمنية إضافية للإقالة بما في ذلك تعاطي المخدارت.

عاجل