رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| «اللقاح المصري» يستعد لإجراء التجارب السريرية.. وتحذيرات الصحة لمنع حدوث موجة ثالثة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الـ24 الفائتة، العديد من الأخبار الهامة على الصعيد الخاص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي قدمها موقع "مستقبل وطن نيوز"، ونرصدها لكم على النحو التالي:

«لمنع حدوث الموجة الثالثة من كورونا».. وزيرة الصحة تحذر من تجمعات شهر رمضان

شددت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان، خصوصا أن ذروة الموجة الأولى كانت في شهر رمضان.

إنتاج أول دفعة تجريبية.. «اللقاح المصري» يستعد لإجراء التجارب السريرية

وافقت هيئة الدواء المصرية، إنتاج أول دفعة تجريبية من اللقاح المصري «كوفي فاكس»، بعد أن تم تجربته على الحيوانات، ونجحت تلك التجارب.

«رخيص وفعال»| ماذا تفعل حبة الأسبرين بـ كورونا؟.. دراسة حديثة تكشف مفاجأة

كشفت دراسة طبية حديثة، أن تناول جرعة منخفضة من الأسبرين تحمي رئة المريض بفيروس كورونا؛ فضلا عن تقليل حاجته إلى دخول المستشفى، أو الوضع تحت جهاز للتنفس الاصطناعي.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا لـ149256

أعلنت وزارة الصحة والسكان الجمعة، عن خروج 433 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

5 إجراءات احترازية تقي من الإصابة بفيروس كورونا

شددت وزارة الصحة والسكان على ضرورة الالتزم بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

القوى العاملة: صرف مليار و49 مليون جنيه للعمال المتضررين من كورونا بالسياحة والغزل والنسيج

 محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن إجمالي ما تم صرفه من صندوق إعانات الطوارئ للعاملين في قطاعات السياحة والغزل والنسيج بسبب فيروس كورونا وصل إلى مليار و49 مليونًا و98 ألف جنيه.

وزيرة الصحة: استقبال 300 ألف جرعة من لقاح كورونا هدية من الصين.. صور

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، استقبال ٣٠٠ ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفارم" الصينية، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمطار القاهرة الدولي.

وزيرة الصحة: لقاح أسترازينيكا آمن.. ومخصص للفئات أقل من 65 عاما

علقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن مدى أمان لقاح أسترازينيكا، لافته إلى أن اللقاح آمن ويعطي نسبة حماية لا تزيد عن 70%.

الصحة: تسجيل 645 حالة إيجابية جديدة بـ كورونا.. و40 حالة وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 645 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

 

 

عاجل