رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فودة» يضع إكليل زهور على النصب التذكاري للجندي المجهول في ذكرى عودة طابا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وضع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، يرافقه، واللواء أحمدالألفي مساعد وزير الداخلية مدير أمن جنوب سيناء؛ بحضور وزراء الأوقاف، الموارد المائية والري، المالية، الشباب والرياضة، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بطور سيناء، ضمن فعاليات احتفالات المحافظة بعيدها القومي وإحياء الذكرى الـ32 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية.

بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني من فرقة الموسيقي العسكرية وحرس الشرف، وموسيقى الشهيد، ثم وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري، وبدأت الفرق الاستعراضية بتقديم عروض فلكلورية تعبر عن التراث السيناوي.

 

وقدم محافظ جنوب سيناء، التهنئة للشعب المصري بصفة عامة ومواطني سيناء بصفه، وقال إن القضية الدبلوماسية التي خاضتها مصر لعودة طابا مرة أخرى للأراضي المصرية، تعد ملحمة من الملاحم الكبرى الخالدة التي رسمها المصريين على مر العصور.

 

وأوضح أنه حريص على الاحتفال بهذه الذكرى، وتنظيم ندوة تثقيفية يحضرها الطلاب من مختلف المراحل الدراسية، لنوضح لهم قيمة أرض مصر، وحتى يعرفوا أن المعركة الدبلوماسية التي خاضتها مصر لا تقل أهمية عن أي معركة حربية.

 

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن البطولات المصرية تسطر تاريخ المصريين بحروف من نور، وتعزف سيمفونية وطنية رائعة تجعلنا نفتخر بكوننا مصريين، وذكرى عودة طابا تسترجع في أذهاننا، معركة تحرير سيناء بالكامل، وكيف ضحى جيشنا الباسل من أجل عودة سيناء؟. 

عاجل