رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العربية: تركيا تلغي إقامات قيادات إخوانية متورطة في غسيل أموال وعمليات مشبوهة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت فضائية العربية- في خبر عاجل مساء اليوم الجمعة- أن السلطات الأمنية في تركيا ألغت إقامات مصريين ينتمون لتنظيمات إرهابية وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي.

ونقلت العربية عن مصادر مطلعة قولها:"هناك قيادات إخوانية بتركيا متورطة في غسيل أموال وعمليات مشبوهة " .

وأضافت:"إن النظام التركي جمد تسليم جوازات سفر لعناصر إخوانية، موضحة أن تركيا ستشكل لجنة رفيعة لتقييم علاقاتها مع الدول العربية".

وفي وقت سابق، من اليوم، كشفت فضائية العربية نقلًا عن مصادر مطلعة أن أنقرة قررت منع إنشاء أي أحزاب سياسية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية داخل تركيا.

وقالت المصادر للعربية اليوم الجمعة:"إن أنقرة أبلغت قيادات الإخوان بضرورة الالتزام لتجنب الترحيل، مؤكدة أن النشاط الإعلامي لقنوات الإخوان بتركيا سيكون مشروطًا وبتصريح.

وأضافت المصادر ذاتها: أن قيادات الإخوان طالبت تركيا بعدم مداهمة القنوات مقابل التعاون.

وفي السياق ذاته أفادت قناة العربية بأن السلطات التركية قررت تجميد منح الجنسية ليحيى موسى المتهم باغتيال النائب العام هشام بركات، وعلاء سماحي مؤسس حركة حسم الإخوانية الإرهابية.

وكشفت قناة العربية، أن النظام التركي سيحسم مستقبل قنوات الإخوان نهائيًا، السبت المقبل، ونقلت عن مصادر مسئولة قولها "هناك مفاوضات ستجري اليوم الجمعة بين مسئولين أمنيين أتراك تشمل ترحيل قيادات إخوانية".

وأوضحت المصادر للقناة أن "مفاوضات اليوم ستشمل أيضًا أموال واستثمارات الإخوان في تركيا"، مؤكدة أن "أنقرة تربط تجنيس قيادات الإخوان بعدم التدخل بالشأن الداخلي المصري".