رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معرض فيصل الرمضاني للكتاب في موعده.. و«الإسكندرية» يشهد مشاركات خارجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت لجنة معرض الكتاب إقامة معرض فيصل الرمضاني في موعده، ولن يتم إلغاؤه هذا العام.

وقال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "TeN"، أنه لأول مرة سيتم تطبيق فكرة جديدة في معرض فيصل الرمضاني للكتاب وهى فكرة "كتاب ستوك" بمعنى أن جميع الإصدارات التي سيتم عرضها في المعرض هى من إصدرات قبل عام 2016.

وأوضح "الحاج علي" أنه سيتم توفير الإصدارات قبل عام 2016 بمبالغ بسيطة وبحد أقصى 20 جنيها، في محاولة لتوفير الكتاب للقراء بأسعار بسيطة، وذلك بالاتفاق مع الناشرين.

وحول  معرض الإسكندرية للكتاب، قال إنه سيقام في موعده 25 مارس الجاري، وسيشهد لأول مرة مشاركة خارجية لهيئة الشارقة للكتاب، ومشروع كلمة بأبو ظبي.

وكشف رئيس الهيئة العامة للكتاب، تفاصيل معرض الإسكندرية للكتاب، الذي سينطلق في 25 مارس الجاري، لافتا إلى أن إلى أنه يعد أكبر معرض في مصر بعد معرض القاهر الدولي للكتاب.

وتابع: وزارة الثقافة حريصة على إقامة معرض الإسكندرية للكتاب لما له من دور كبير في توسيع الرقعة القرائية، ودعم دور النشر في ظل ما تكبدته من خسائر.

واستطرد: لأول مرة سيشهد معرض الإسكندرية للكتاب مشاركة جهات خارجية، وذلك بمشاركة هيئة الشارقة للكتاب، ومشاركة مشروع كلمة بأبوظبي، وهى خطوات في إطار تحويل معرض الإسكندرية لمعرض دولي للكتاب.

 واختتم "الحاج علي" موضحًا  أنه سيتم تنظيم دورات لدخول المعرض بمعدل 600 فرد في كل دورة على مدار اليوم، مؤكدًا أنه لن يتم إقامة أي فعاليات على هانش معرض الإسكندرية بسبب ظروف جائحة كورونا.

عاجل