رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران تطالب «العدل الدولية» بإجراءات ضد واشنطن.. لهذا السبب

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعثت الحكومة الإيرانية رسالة إلى محكمة العدل الدولية تطلب خلالها اتخاذ إجراءات ضد الولايات المتحدة؛ لعدم تنفيذ الأخيرة قرار المحكمة السابق بشأن تخفيف العقوبات على طهران.

وقالت دائرة الشئون القانونية الدولية التابعة للرئاسة الإيرانية- في رسالتها المرسلة إلى المحكمة الدولية اليوم الجمعة-: إن هذه الرسالة تتطرق إلى الرسائل السابقة لإيران الى محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بتجاهل الولايات المتحدة الحكم المؤقت للمحكمة، وعدم اتخاذها أي إجراءات أو خطوة للتعاون من أجل إزالة العقبات أمام تصدير السلع الإنسانية، والمواد الغذائية والأدوية، ومعدات الملاحة الجوية للطيران المدني، وتوفير إمكانية إجراء التحويلات المالية في هذه القطاعات للحيلولة دون تصعيد وتوسيع الخلافات.

وأضافت:"إن الولايات المتحدة انتهكت الحكم المؤقت الصادر عن المحكمة من خلال تشديد الحظر والحيلولة دون إجراء المعاملات المالية والمصرفية طوال هذه الفترة باستمرار وحتى في أعقاب انتشار جائحة كورونا بالعالم".

وحسب الرسالة طلبت طهران، من محكمة العدل:"النظر في رسالتها بناء على رأي المحكمة الصادر في 3 فبراير 2021، وكذلك تشكيل لجان خاصة للإشراف على تنفيذ أحكام المحكمة، بموجب المادة 11 الجديدة من النظام الداخلي للمحكمة".

عاجل