رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| حقيقة تغيير خريطة توزيع المناهج الدراسية.. وانطلاق الدراسة بالجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم يكشف حقيقة صدور قرار بتغيير خريطة توزيع المناهج الدراسية

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة المنشور المتداول الذي يزعم صدور قرار بتغيير خريطة توزيع المناهج الدراسية، بحيث يتم ترحيل بعض مقررات شهر مارس إلى شهر أبريل والعكس ترحيل دروس من شهر أبريل إلى شهر مارس، للصف الرابع الابتدائي والصف الأول الإعدادي.

خطوات الحصول على أرقام الجلوس للطلاب المتقدمين لامتحانات المصريين بالخارج

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرقام الجلوس للطلاب المتقدمين لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2021/2020، وذلك من خلال الرقم القومي للطالب.

للمصريين بالخارج.. شروط وإجراءات التقديم للامتحانات للعام الدراسي 2020-2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات وشروط التقدم لامتحانات المصريين في الخارج للعام الدراسي 2021/2020 تحت إشراف سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية بجميع دول العالم بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات.

من الأولى وحتى الثالث الابتدائي.. ضوابط وطرق تقييم الطلاب المصريين في الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وطرق تقييم الطلاب على نظام أبناؤنا في الخارج في الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي في المواد الخاصة بالأنشطة وهي كالتالي:

من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.. ضوابط وتفاصيل امتحانات أبنائنا في الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وتفاصيل امتحانات الطلاب على نظام أبناؤنا في الخارج للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

«تعليم العاصمة» تحتفل بالذكرى الـ32 لاسترداد طابا

احتفلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بذكرى استرداد آخر جزء من أرض سيناء الحبيبة عن طريق نشر الأفلام التوعوية والثقافية.

ثانيا: التعليم العالي

وسط إجراءات احترازية مشددة .. اليوم انطلاق الفصل الدراسي الثاني بالجامعات

تنطلق الدراسة بالجامعات اليوم السبت 20 مارس وسط اجراءات احترازية ووقائية مشددة، بالإضافة إلى تطبيق نظام التعليم الهجين المعلن عنه منذ بداية العام الدراسي الجاري (الجمع في التعليم بين حضور الطلاب للحرم الجامعي والتعليم أون لاين) .

جامعة حلوان تستأنف الدراسة بالنظام الهجين.. غدًا

تستأنف غدًا جامعة حلوان الدراسة بالنظام الهجين الذي أعُلن عنه منذ بداية العام الدراسي الجاري وهو (الجمع في التعليم بين حضور الطلاب للحرم الجامعي والتعليم أون لاين).

التعليم العالي: غلق كيانين وهميين بمحافظة الدقهلية

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بإغلاق كيانين وهميين بمحافظة الدقهلية، وذلك عقب تلقي تقريرًا مقدما من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مداهمة الكيانات التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.

رئيس جامعة القاهرة: نسعى لتطوير كلياتنا بما بتماشى مع التكنولوجيا الحديثة

اجتمع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مع إدارة كلية الطب البشري في إطار متابعاته الدورية المستمرة لكليات الجامعة ومتابعة أعمال الاندماج في المنصة التعليمية الذكية للجامعة Smart CU استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الثاني، وذلك بحضور الدكتورة هبة صلاح عميدة الكلية ووكلاء الكلية.

التعليم العالي: زيادة عدد الطلاب الوافدين بنسبة 25% مقارنة بالعام الماضي رغم جائحة كورونا

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، حول تطوير منظومة الوافدين خلال العام الدراسي 2020-2021، وذلك في ضوء التكليفات الرئاسية بتطوير منظومة الطلاب الوافدين بمصر.

 

عاجل