رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دفاع النواب»: تحرير طابا يمثل ذكرى استرداد الكرامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت لجنة الأمن والدفاع الوطني بمجلس النواب، أن ذكرى "تحرير طابا" تمثل ذكرى استرداد الكرامة والوطنية وجزء من تراب الوطن الغالي، مشيرة إلى أن تحرير الأرض كان بداية انطلاق الدولة المصرية القوية.

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي النائب محمد عبدالرحمن راضي،: "لن ننسى ذكرى استعادة أرض طابا التي تعود بذكرياتنا بواحدة من أهم وأنبل المواقف المصرية الوطنية الخالدة لاسترداد أرض مصر الغالية التي ارتوت بشهداء بواسل وصقور قواتنا المسلحة الباسلة".

وأضاف راضي، في بيان بمناسبة ذكرى تحرير طابا، أن استرداد طابا أكدت للعالم كله حرص مصر وقواتها المسلحة وشعبها على عدم التفريط في أي جزء من تراب وطننا مصر وتؤكد قوة الدولة المصرية في استخدام جميع الطرق التي تحفظ أمن الوطن واستقراره وسلامة أراضيه.

ولفت إلى أن تحرير طابا يرسخ دائما قيم الحفاظ على الهوية المصرية دينًا ووطنًا ولغةً وقيمًا ومثل عليا، والحفاظ على وحدة الوطن وأننا جميعًا فداءً له، مؤكدا أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تمر بمثل هذه اللحظات التي تعبر عن العزة والكرامة والتضحية من خلال مواجهة الإرهاب وبناء الدولة الحديثة.

ونوه راضي إلى أن الشعب المصري يتعلم من ذكرى مرور مثل هذه المناسبات الوطنية أن صناعة التاريخ والحضارة وبناء الأوطان وعمارة الأرض واحترام معتقدات الآخرين هدف لن يتنزل الشعب عنه دائما من أجل الوطن الأكبر مصر.

عاجل