رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشروعات تنموية وتطوير غير مسبوق.. ثوب جديد لـ«جنوب سيناء» في عيدها القومي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحت "شعار سيناء في القلب"، احتفلت محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي وإحياء الذكرى 32 لعودة مدينة طابا إلى الأراضي المصرية، أمس الخميس، حيث تزينت ساحة العلم التي انطلقت منها الاحتفالات بالموسيقى العسكرية والأغاني الوطنية، وتقديم عرض رياضي خاص بإيقاد الشعلة، كما تم افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة.

وفي إطار احتفالات اليوم الثاني، تم نقل شعائر صلاة الجمعة اليوم من مسجد السلام بطور بسيناء بحضور وزير الأوقاف، بالإضافة إلى تكريم الفائزين بمسابقة الصوت الحسن وفهم معاني القرآن الكريم، والتي احتضنتها منطقة حمام موسى في العاصمة طور سيناء، اليوم الجمعة، وذلك في إطار الاهتمام بالنشء ولا سيما أبناء المناطق الحدودية.

كما تشمل الاحتفالات أيضًا توجه أكبر قافلة دعوية للواعظات من وزارة الأوقاف تضم القافلة عشر واعظات لجميع المدن والتجمعات البدوية بالمحافظة، على مدار خمسة أيام كاملة، تجوب مناطق طابا، والطور، وشرم الشيخ، وسانت كاترين، ودهب، ووادي فيران وغيرها؛ بقصد نشر الوعي المستنير ومفاهيم الولاء والانتماء الوطن.

من جانبه، قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه سيتم عقد لقاء تثقيفي بجامعة الملك سلمان في شرم الشيخ بعنوان “سيناء في القلب”، غدًا السبت، يحاضر فيه الدكتور مفيد شهاب عضو لجنة التحكيم الدولي لطابا بالمشاركة بين محافظة جنوب سيناء والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ووزارة الأوقاف وحضور واعظات الأوقاف وطلاب جامعة الملك سلمان وطلاب المدارس الثانوية بالمحافظة.

وأضاف محافظ جنوب سيناء: "إن شباب ومشايخ جنوب سيناء في العين والقلب، والرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات مباشرة بتنمية محافظة سيناء، حيث أنه لم يكن أبناؤنا يحلمون بالدراسة في بلدنا، وكانوا يدرسون في مدارس السويس والإسماعيلية، والآن تحقق الحلم ببناء جامعة الملك سلمان، إضافة إلى أن تم تدشين الطريق الدولي لحل مشكلة الطرق".

وأضاف "فودة" خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري، أنه جرى رفع كفاءة عدد كبير من المستشفيات، إذ جرى افتتاح مستشفى طابا، وهناك وحدة في منطقة المراغ، كما تستعد المحافظة لدخول منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار إلى أن كان هناك اعتقادا بأن محافظة جنوب سيناء عبارة عن مدينة شرم الشيخ، ولكن هذا الكلام انتهى من القاموس، مضيفا أن ما تم تطويره في المحافظة غير مسبوق، فقد تم إنشاء عدد كبير من الوحدات الصحية والطرق.

وتابع المحافظ: "كما تم إنشاء 27 ملعبا"، مؤكدا أن سانت كاترين سوف تشهد نقلة نوعية كبيرة بسبب تطوير مشروع التجلي الأعظم"، مشيرا إلى أن العام المقبل سوف نقوم بالإعلان عن عدم وجود وادي بالمحافظة خالٍ من وجود مدرسة على الأقل.