رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رائد لبيب.. وداعًا مخرج «الكاميرا الخفية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

سادت حالة من الحزن بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان وفاة المخرج رائد لبيب، الذي رحل عن عالمنا، صباح اليوم الجمعة، بعد صراع مع مرض السرطان، بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة.

ونعى المؤلف شامخ الشندويلي، المخرج رائد لبيب، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "توفي إلى رحمة الله اليوم الجمعة الأستاذ المخرج الكبير رائد لبيب، صديقي وشريك الذكريات، غفر الله له وأسكنه فسيح جناته، وخالص العزاء لزوجته الوفية وأسرته".

وقدم المخرج الراحل رائد لبيب تراثا كبيرا من الأعمال التلفزيونية،حيث بدأت مسيرته الفنية في أواخر السبعينيات، من خلال مشاركته كمخرج مساعد في عدد من المسلسلات التليفزيونية منها مسلسل "حكاية ميزو" عام 1977، بينما كانت أول أعماله كمخرج عام 1984 من خلال مسلسل "دموع الشموع"، لتتوالى بعدها أعماله ومن أبرزها "هند والدكتور نعمان" و"نص أنا نص هو".

أخرج رائد لبيب العديد من المسلسلات الشهيرة منها: "عائلة مجنونة جدا"، و"أحلام البنات"، الرحلة، كما أخرج برنامج المقالب "حسين ع الهوا" للفنان الراحل حسين الإمام.

وعمل المخرج رائد لبيب لسنوات طويلة مع الفنان الراحل إبراهيم نصر ، من خلال إخراج برنامج "الكاميرا الخفية" الذي يعد علامة مهمة في مشواره ، إلى جانب بعض الأعمال الأخرى، منها مسلسل "مليون في العسل"، وفيلم "زكية زكريا في البرلمان"،حيث كان يجمعهما صداقة قوية استمرت لسنوات طويلة وحتى الفترة الأخيرة من حياة إبراهيم نصر ، وفور سماعه خبر وفاة إبراهيم نصر،تأثرت حالته النفسية بشدة.

وكانت نقابة المهن السينمائية ، أعلنت عن موعد صلاة الجنازة على المخرج رائد لبيب ، لافتة إلى أنه تقرر أدائها بعد صلاة العصر من مسجد السيدة عائشة ، على أن يدفن الراحل بمدافن الأسرة بالسيدة عائشة.

ونعت نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة،في بيان لها اليوم الجمعة، المخرج الكبير رائد لبيب الذي وافته المنية صباح اليوم بأحد مستشفيات القاهرة بعد رحلة غير قصيرة مع مرض السرطان.

وأضافت النقابة:"نؤكد على افتقاد الفن المصرى والعربى لقامة كبيرة للغاية مثل رائد لبيب، أثرت فى وجدان الجميع بأعمال ستظل خالدة بشكل خاص في الذاكرة لإصرار المخرج الراحل على بث البهجة والسعادة في وجدان الجمهور عبر الكثير من أعماله آملين من المولى عز وجل أن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان".

عاجل