رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة» تطلق قافلة طبية لفحص الهجن بمضمار شرم الشيخ الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز


وجه مركز البحوث الزراعية، اليوم الجمعة، قافلة بيطرية مجانية إلى شرم الشيخ، في إطار متابعة نتائج زيارة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى جنوب سيناء، وفي ضوء اجتماعه مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء؛ لبحث مطالب المزارعين والمربين بالمحافظة.

وقال الدكتور هاني حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية، إن القافلة بالتعاون بين معهد التناسليات ومعهد الصحة الحيوانية، وتوجهت إلى مضمار الهجن بشرم الشيخ؛ لفحص الهجن التابعة للمحافظة، وقامت بالكشف على هذه الهجن تناسليا وبأحدث التقنيات وتقديم العلاجات المناسبة والتحصينات اللازمة، وسحب عينات من الهجن؛ للوقوف علة الحالة المرضية وكذلك البدء في تدريب الأطباء البيطريين على الفحص التناسلي للهجن والعلاجات المناسبة.

وأشار مدير معهد التناسليات الحيوانية، إلى أنه جار استكمال فعليات القافلة في الأيام القادمة في مدينة الطور حتى ٢١ مارس الجاري.

الجدير بالذكر أن مضمار الهجن بشرم الشيخ يعتبر أكبر مضمار دولي لسباقات الهجن بالمنطق، مقام على مساحة ألف فدان ويحتوى على 3 آلاف هجن من السلالات المتميزة، ويلقى اهتماما كبيرا من السائحين العرب ويساهم في الترويج السياحة الرياضية في شرم الشيخ.

عاجل