رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| آخر تطورات الوضع الوبائي لمصر.. وأكثر من 400 طبيب شهيد.. وهل يمكن تدمير الفيروس بالموجات فوق الصوتية؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الـ24 الفائتة، العديد من الأخبار الهامة على الصعيد الخاص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي قدمها موقع "مستقبل وطن نيوز"، ونرصدها لكم على النحو التالي:

الصحة تكشف آخر تطورات الوضع الوبائي لـ كورونا بمصر

أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، ما جاءت به إحدى الدراسات بشأن أن التطعيم بلقاح كورونا يوفر الحماية لصاحبه، وللمحيطين به بنسبة 30%.

«السياحة»: افتتاح 6 متاحف خلال فترة جائحة كورونا

قالت الدكتور سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن مصر لم تغيب عن الساحة الأثرية والسياحية خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا.

حسين خيري: أكثر من 400 طبيب شهيد ضحوا بأرواحهم لمواجهة كورونا

قال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء: إن مهنة الطب عمرها 200 عام، في مصر، موجها الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعايته احتفالية يوم الطبيب المصري.

شاهد.. أول صورة للعينات التجريبية لـ«اللقاح المصري ضد كورونا»

عرض الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الخميس، أول صور للعينات التجريبية للقاح المصري ضد فيروس كورونا، ويسمى "كوفي فاكس".

هل يمكن تدمير كورونا بالموجات فوق الصوتية؟.. استشاري يكشف الحقيقة

علق الدكتور محمد راشد، أستاذ التحاليل الطبية والفيروسات، على الدراسة التي تشير إلى أنه يمكن تدمير فيروس كورونا بالموجات فوق الصوتية، قائلاً: إن فيروس كورونا عبارة عن مادة وراثية يحيط حولها غشاء "بروتيني"، وغلاف خارجي ثم يخرج منه النتوءات التي تؤدي إلى مشاكل للمريض، وتسبب العدوى.

أستاذ وبائيات يكشف حقيقة فاعلية لقاح «أسترازينكا» ضد كورونا

قال الدكتور أيمن سعيد، أستاذ الوبائيات والصحة العامة بجامعة الملك عبدالعزيز، إن لقاح "أسترازينكا" بعتبر لقاحا رخيصا، ويتم إنتاجه داخل وخارج الاتحاد الأوروبي.

الباحث المصري بـ«أكسفورد»: لقاح "أسترازينكا" آمن وفعال تمامًا

قال الدكتور أحمد سالمان، الباحث المصري المشارك في أبحاث لقاح أكسفورد، إن إيقاف لقاح "أسترازينكا" في عدد من الدول إجراء روتيني، لحين التأكد من أمانه وفاعليته، وكل الإحصائيات والدلائل العلمية تشير إلى أن اللقاح كان آمن وفعال على كل الفئات العمرية.

الصحة: نتواصل مع طالبي الحصول على لقاح كورونا بعد 48 ساعة من التسجيل

كشف الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، تفاصيل عملية تطعيم المواطنين بلقاح كورونا في مصر، مشيرًأ إلى أن عملية التطعيم تسير بخطى ثابتة.

«السياحة»: وضعنا كتيبًا يضم مجموعة من الضوابط تحدد أسلوب العمل خلال فترة كورونا

قالت الدكتور سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن العالم كله يمر بظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه منذ بدء الأزمة اتخذت الدولة المصرية عدة إجراءات هامة لمواجهة تداعيات الجائحة على مختلف القطاعات.

أمين عام «الأطباء»: لن نتخلى عن مسئوليتنا في مواجهة كورونا

أكد الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، ضرورة الإسراع في ضم أسر شهداء الأطباء إلى صندوق الشهداء.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 148823

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 399 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

الصحة: تسجيل 642 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و41 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 642 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

«زايد» تتفقد الحجر الصحي بمطار شرم الشيخ.. وتؤكد: إنهاء تطعيم الأطقم الطبية الأسبوع المقبل

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الخميس، بضرورة الانتهاء من تطعيم 100% من الأطقم الطبية بمحافظة جنوب سيناء بلقاح  فيروس كورونا المستجد، خلال الأسبوع المقبل.

عاجل