رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| وزير الإعلام يشارك في منتدى صحيفة «البلاد» بالبحرين.. وافتتاح 46 مسجدًا جديدًا بالمحافظات.. ومصر للطيران تسير 41 رحلة جوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الجمعة، عدة أحداث مختلفة ومتنوعة على أصعدة مختلفة، وفيما يلي يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز" أبرز هذه الأخبار على النحو التالي:

ينطلق، من العاصمة البحرينية المنامة، منتدى صحيفة "البلاد" عبر المنصة الافتراضية "زووم"؛ لمناقشة وضع الإعلام العربي في ظل وبعد جائحة كورونا، بمشاركة مسؤولين وإعلاميين من مختلف الدول العربية.

يشارك في المنتدى، أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، والسفير ياسر شعبان، سفير مصر لدى البحرين، الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، والإعلامي أسامة كمال، والإعلامي أسامة مهران.

كما تُسير شركة مصر للطيران، 41 رحلة جوية دولية وداخلية؛ لنقل 4853 راكبًا إلى العديد من مدن وعواصم العالم.

ويتم نقل صلاة الجمعة، من مسجد السلام بطور سيناء بحضور وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بالإضافة إلى تكريم الفائزين بمسابقة الصوت الحسن وفهم معاني القرآن الكريم؛ وذلك في إطار الاهتمام بالنشء ولا سيما أبناء المناطق الحدودية حيث يجرى الآن التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الحسن وفهم معاني القرآن الكريم؛ وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

كما تطلق وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي، ماراثون الدراجات تحت شعار "السعادة"؛ للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وذلك بالتعاون مع برنامج "أتوبيس السعادة"، الذي يبث من خلال فضائية "Dmc"، ويعقب الماراثون معرض للحرف اليدوية، ولقاءات مع نماذج من الفتيات والسيدات الناجحات.

وتفتتح مديرية الأوقاف بدمياط، 3 مساجد جديدة بنطاق المحافظة، بتكلفة إجمالية 10 ملايين و850 ألف جنيه؛ ليكون بذلك إجمالي ما تم افتتاحه، هذا العام، من المساجد بدمياط 55 مسجدًا.

وفي ذات السياق، تفتتح وزارة الأوقاف 46 مسجدًا جديدًا، ومسجدين بعد صيانتهما وترميمهما وإعادة تأهيلهما بإجمالي 48 مسجدًا؛ ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020 حتى تاريخه 1053 مسجدًا.

وعلى الصعيد الرياضي، من المقرر أن تعقد، في الواحدة ظهر اليوم، قرعة الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، بمدينة نيون السويسرية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 

ويلتقي فريقا فولهام وليدز يونايتد، في العاشرة مساءً، في إطار الدوري الإنجليزي لكرة القدم، كما يلتقي فريقا ريال بيتيس وليفانتي، في العاشرة مساءً، أيضًا، في إطار الدوري الإسباني لكرة القدم.