رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصاعد حدة التراشق بين بوتين وبايدن

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصاعدت حدة التراشق بين الرئيس الامريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، بعد وصف الاول بوتين بأنه قاتل، وذلك فى اعقاب نشر تقرير استخباراتي امريكي يؤكد تدخل موسكو فى الانتخابات الرئاسية الامريكية 2020 .

وقال بوتين، ردا على تصريحات بايدن، إن الناس يرون الآخرين عادة كما يرون أنفسهم، مضيفا : "أمريكا ربما تعتقد أننا مثلها لكن لدينا خريطة وراثية مختلفة".

وأضاف: "سنواصل العمل مع الولايات المتحدة لكن على النحو الذي يفيدنا"، مضيفا: "بشأن تصريحات زميلي الأمريكي فماذا أرد عليه؟ سأقول له: كن معافى! أتمنى له الصحة"، مؤكداً أنه يقصد ذلك، ولا يقوله من باب السخرية أو المزاح.

وأوضح الرئيس الروسي أن "هناك العديد من الأشخاص الشرفاء والمحترمين في الإدارة الأميركية، وروسيا ستعتمد عليهم".

وكانت الخارجية الروسية قد استدعت أمس الاربعاء سفيرها لدي الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف للتشاور وتقييم آفاق العلاقات مع واشنطن. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: إن موسكو استدعت سفيرها للتشاور حول ما يجب القيام به إزاء العلاقات مع الولايات المتحدة، وأضافت : إن بلادها " ترغب في تحديد سبل تصحيح العلاقات التي تمر بمرحلة صعبة.

وتأتي هذه الخطوة فى اعقاب تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي وصف فيها نظيره الروسي فلادمير بوتين بالقاتل . وقال بايدن، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الأمريكية.

عاجل