رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسيوط تبدأ تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" بزراعة 1000 شجرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد اللواء عصام سعد محافظ، أسيوط، اليوم، انطلاق فعاليات زراعة 1000 شجرة بمراكز وأحياء المحافظة، تفعيلًا للمبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" لنشر الوعي البيئي وتغيير السلوكيات.

وحث المواطن على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها، حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة، وذلك بمشاركة مجتمعية من شركة "استرازينيكا للصناعات الدوائية"، التي تبرعت بـ 1000 شجرة لتوزيعها على قرى ومراكز المحافظة.

حضر الفعاليات اللواء يسرى عبد الله، رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وصبحي صلاح، عضو مجلس إدارة شركة "استرازينكا"، وهالة محمود، مدير إدارة البيئة بالمحافظة، والمهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير عام منطقة هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، وعدد كبير من شباب المحافظة.

بدأت الفعاليات بغرس المحافظ ومرافقوه شتلات الأشجار بميدان قناطر أسيوط الجديدة، بحي شرق أسيوط،  إيذانًا بانطلاق المبادرة، تمهيدًا لتعميمها على المراكز والأحياء، لزراعة الأشجار بالحدائق والمتنزهات والميادين العامة والشوارع.

وأعلن محافظ أسيوط دعمه لكامل للمبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر"، لنشر الوعى البيئي وتشجير الميادين والشوارع، التي تأتي في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر ٢٠٣٠"، وتستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين، خاصة الشباب على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها، حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

عاجل