رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تنمية المشروعات» يقدم خدمات مجانية للمشاركين بمعرض البازار للمشغولات اليدوية والديكورات

نشر
مستقبل وطن نيوز

خصص جهاز تنمية المشروعات، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وحدة لتطوير الأعمال تقدم خدماتها مجانا لأصحاب المشروعات المشاركين بمعرض البازار للمشغولات اليدوية وديكورات المنزل، الذي ينظمه الجهاز، بمقر المعرض الدائم للجهاز بأرض المعارض. 

جاء ذلك في إطار توفير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مختلف أوجه الدعم والمساندة لأصحاب المشروعات لمساعدتهم على تطوير مشروعاتهم والتوسع فيها.

وأكد المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز يقوم بالتنسيق مع مختلف الجهات الدولية لإقامة وحدات تطوير الأعمال بالتزامن مع المعارض التى ينظمها بشكل دوري لتقديم خدمات فنية جديدة لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ليتمكنوا من الارتقاء بجودة منتجاتهم وزيادة قدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

ووجه "شاش" الدعوة لأصحاب المشروعات للتعرف على الخدمات التي تقدمها وحدة تطوير الأعمال طوال فترة معرض البازار والاستفادة منها، مؤكدا أن الجهاز يقوم حاليا بالتنسيق مع عدد من الجهات المانحة ليتم تقديم خدمات هذه الوحدات بشكل مستمر. 

وأوضح الدكتور رأفت عباس، رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية بالجهاز، أن وحدة تطوير الأعمال تضم فنيين ومتخصصين يقدمون خدمات جديدة لأصحاب المشروعات وتتيح لهم تصوير منتجاتهم بشكل احترافي وتعريفهم بأسس تصميم المواقع الاليكترونية وتصميم الجرافيك مما يساعدهم في تسويق منتجاتهم إليكترونيا، كما تقدم الوحدة أيضا استشارات فنية في مجال التصدير وتنمية الأعمال.

وأشار إلى أن الخدمات التي تقدمها الوحدة تأتي وفقا لجهود الجهاز للتنوع في الخدمات الفنية التي يقدمها للمشروعات الصغيرة وتطويرها بما يتفق مع آليات السوق الحديثة.

وتابع أن أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر يمكنهم الاستفادة من خدمات الجهاز غير المالية التي يقدمها عبر فروعه في مختلف المحافظات والتي تتضمن برامج متنوعة سواء في مجال التدريب أو التسويق مما يسهم في مساعدة هذه المشروعات على مواجهة المنافسة على المستويين المحلي والدولي.

عاجل