رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مياه بني سويف» تواصل حملاتها التوعية بالقري ضمن مبادرة حياه كريمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببنى سويف، برئاسة اللواء مهندس أحمد محمود صحصاح، مواصلة مبادرة " احسبها صح " والتى تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية تركيب القطع الموفرة لإستهلاك المياه، كذلك مبادرة خليها مهنتك .... ووفرى مهيتك، والتى تهدف إلى تعليم سيدات البيوت أساسيات السباكة البسيطة للحفاظ على المياه .

وقال رئيس شركة مياه الشرب، إن تنفيذ تلك الحملات يتم بالقرى التى تشهد تنفيذ مشروعات ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث تم عقد اجتماع بمنزل عمدة قرية بنى عدى مع المحاسب مصطفى الدمرداش رئيس الوحدة المحلية ببنى عدى، و معتز عبد الرؤوف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار وممثلين عن الأوقاف والمجلس القومى للمرأة وبعض القيادات السياسية والشباب المتطوع من أهالى القرية.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول مناقشة الأمور التى ستعود على المواطنين بالقرية من تلك المبادرات، وكذلك تشكيل لجنة مجتمعية بهدف تحديد المهام والاختصاصات، وعقب الإجتماع قامت إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بعقد ندوة توعوية للمدرسات التابعين للهيئة العامة لتعليم الكبار .

وتناولت الندوة بعض المحاور الأساسية، منها حصة مصر من نهر النيل، طرق ترشيد المياه والضرورة الملحة لذلك، كيفية التعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي، كيفية تحميل تطبيق 125 من الهاتف المحمول وطريقة استخدامه، و التعريف بالقطع الموفرة وأهميتها في الفترة الحالية . 

كما جرى عمل زيارات ميدانية لأهالى القرية بمنازلهم بهدف التعريف بالترشيد وأهميتة وتم لصق ملصقات توعوية تحث على الترشيد .

 

عاجل