رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء: نستعد لدخول منظومة التأمين الصحي الشامل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء: إن المحافظة ستحتفل اليوم بذكرى استرداد "طابا"، بحضور كبار القادة الذين سيحضرون لرفع العلم، كما سيحضر الاحتفالية أطياف المجتمع السيناوي كافة، بالإضافة إلى عدد من قوى النخبة السياسية، لإحياء الذكرى في نفوس الجميع حتى لا تنسى، كما سيبث هذا الحدث على الهواء.

وأضاف خلال لقاء خاص بيرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، أن "الدكتور مفيد شهاب، سيلقي محاضرة في جامعة الملك سلمان، بشرم الشيخ، من أجل تكريم الرجال الذين خاضوا الحرب في الميدان والساحات القضائية الدولة لاسترداد طابا".

وأكد "العام المقبل سنعلن أنه لا يوجد وادٍ بالمحافظة خالٍ من مدرسة، وهناك عيب واحد في المنظومة التعليمية هنا، وهو أن البنات يتسربن في التعليم بداية من المرحلة الإعدادية، واتفقت مع وزير التربية والتعليم على بناء فصول متحركة في المدارس الابتدائية، حتى تحصل البنات على الشهادة الإعدادية من مدرستها الابتدائية".

وتابع "ولاد ومشايخ جنوب سيناء، في العين والقلب، والرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتنمية سيناء، فمثلا لم يكن أبناؤنا يحلمون بالدراسة في بلدنا، وكانوا يدرسون في السويس والإسماعيلية، والآن تحقق الحلم ببناء جامعة الملك سلمان، كما تم تدشين الطريق الدولي لحل مشكلة الطرق".

وأوضح أنه جرى رفع كفاءة عدد كبير من المستشفيات، إذ جرى افتتاح مستشفى طابا، وهناك وحدة في منطقة المراغ، كما تستعد المحافظة لدخول منظومة التأمين الصحي الشامل.

وواصل "كان هناك اعتقاد بأن محافظة جنوب سيناء، عبارة عن مدينة شرم الشيخ، وهذا الكلام انتهى من القاموس، إذ أن ما تم تطويره في المحافظة غير مسبوق، فقد تم إنشاء عدد كبير من الوحدات الصحية والطرق كما أنشأنا 27 ملعبا، كما تشهد سانت كاترين نقلة نوعية كبيرة بسبب تطوير مشروع التجلي الأعظم".

عاجل