رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذكرى رحيل يحيى شاهين.. «سي السيد» السينما الذي اكتشفه «واكيم» وبدأ مشواره أمام كوكب الشرق

نشر
مستقبل وطن نيوز

توافق اليوم ذكرى وفاة "سي السيد السينما المصرية" يحيى شاهين، الذي رحل عن عالمنا، في عام 1994، بعد أن زار الكعبة المحرمة والمسجد النبوي.

وولد شاهين" في حي ميت عقبة، بمحافظة الجيزة، عام 1917 وحصل على بكالوريوس الهندسة، عام 1933، وعمل مهندسا بشركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

ووفقا لتقرير بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"،  المُذاع عبر القناة الأولى، فإنه الرغم من تخرجه في كلية الهندسة، إلا أنه كان عاشقا للتمثيل، وكان اكتشافه فنيا على يد الفنان بشارة واكيم، الذي قدمه إلى الفرقة القومية للتمثيل كوجه جديد، ودخل في تلك الفترة إلى المجال الفني، وانضم إلى العديد من الفرق المسرحية.

وعمل الفنان الراحل، في فرقة فاطمة رشدي، وشارك في مسرحية "مجنون ليلى" ومسرحية "روميو وجوليت"، وساعدته مجموعة من الأدوار الثانوية على دخول عالم السينما، وكانت البداية أمام كوكب الشرق أم كلثوم، في فيلم "دنانير"، ثم تكررت الأدوار بنفس المساحة في فيلم لو كنت غني مع مكتشفه بشارة واكيم.

أما بالنسبة إلى حياته الشخصية، فقد تزوج مرتين، الأولى كانت من مرأة مجرية الجنسية، وأنجب منها طفلتين، ثم انفصل عن زوجته التي قررت العودة إلى بلدها وأخذت طفلتيه معها، مما أصابه بالاكتئاب الحاد، وتزوج في المرة الثانية، من مشيرة عبدالمنعم، وأنجب منها ابنته داليا وظل معها حتى وفاته.

عاجل