رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 645 إصابة جديدة و47 وفاة.. والموجة الثالثة لم تبدأ في مصر.. والصحة تعلق على ظهور سلالة جديدة بفرنسا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الـ24 الفائتة، العديد من الأخبار الهامة على الصعيد الخاص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي قدمها موقع "مستقبل وطن نيوز"، ونرصدها لكم على النحو التالي:

وزيرة الصحة تعلن ترتيبات شهر رمضان: 2.7 مليون لتر مخزون استراتيجي من الأكسجين

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة تعمل على توفير مخزون استراتيجي من الأكسجين بنحو 2.7 مليون لتر.

أول تعليق من الصحة العالمية على الجدل المثار بسبب لقاح «أسترازينكا»

قالت الدكتورة مها طلعت، المستشار الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، إن وكالة الدواء الأوروبية هي السبب في الجدل المثار حول فاعلية وأمان لقاح "أسترازينكا"، حيث إن 12 دولة في أوروبا أوقفت استخدام اللقاح بسبب ظهور آثار جانبية سلبية على بعض ممن حصلوا على اللقاح.

استشاري أمراض صدرية: يمكن أن تتعرض مصر لـ موجة ثالثة من كورونا

قال الدكتور عصام مغازي، استشاري الأمراض الصدرية، إن مصر مازالت في الموجة الثانية من فيروس كورونا، وهناك احتمالية أن تتعرض مصر لموجة ثالثة مثلما حدثت في عدد من الدول.

الصحة تعلق على ظهور سلالة لكورونا لا تظهر في تحليل الـ«PCR» بفرنسا

كشفت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، حقيقة ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا لا تظهر في تحليل "pcr" في فرنسا.

مستشار الرئيس: الموجة الثالثة من كورونا لم تبدأ في مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الموجة الثالثة من جائحة كورونا لم تبدأ بعد في مصر، معلقًا: "مفيش أي حاجة تدل على وجودها".

هل يسبب لقاح أسترازينيكا جلطات في الدم؟.. خبير مناعة يجيب

علق الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، على تعليق استخدام مجموعة محددة من لقاح أسترازينيكا، المضاد لفيروس كورونا، في عدة دول، بحجة أن له تأثيرات جانبيه تصل إلى الجلطات.

وزيرة الصحة: نتوقع تسجيل نصف مليون مواطن لتلقي لقاح كورونا بنهاية مارس

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: إن معدل التسجيل اليومي على الموقع الإلكتروني، لتلقي لقاح كورونا، بلغ 20 ألف مواطن، ومن المتوقع أن يصل عدد من تم تسجيلهم بنهاية مارس الجاري، إلى 500 ألف مواطن.

الصحة: توريد 5 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لـ كورونا خلال أيام

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر مستجدات مواجهة فيروس "كورونا"، وكذا موقف توفير اللقاحات للمواطنين.

أستاذ مناعة تكشف الآثار الجانبية للقاح كورونا:«اللي يقدر يحمي نفسه ميخدوش»

علقت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتريا والمناعة، على ما تردد حول لقاح "أسترازينكا" قالت إنها تناولت لقاح أسترازينكا مع الأطقم الطبية، حيث شعرت  بألم بسيط مكان الحقنة ورعشة وارتفاع في درجة الحرارة لمدة 48 ساعة.

رئيس الوزراء يشدد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية خلال رمضان لمنع انتشار كورونا

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة الحرص الزائد خلال شهر رمضان، في ظل انتشار بعض العادات المصرية المتعارف عليها، فإن ذلك قد يؤدي إلى تزايد أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

الصحة: لم نرصد أعراضا جانبية خطيرة على متلقي لقاح كورونا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، إن عدد من قاموا بتسجيل بياناتهم على موقع الحصول على لقاح كورونا وصل إلى نحو نصف مليون مواطن.

خبير مناعة: شرط واحد لانحسار موجة كورونا الثانية في أبريل

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن «كوفيد- 19» قد ينتهي حين يتم تطعيم نحو 70٪ من سكان العالم ضد فيروس كورونا.

مستشار الرئيس عن لقاح «أسترازينيكا»: نراقب النتائج.. وأمن المواطنين أولوية لنا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن كل اللقاحات التي تم إجازتها ضد فيروس كورونا حصلت على التصريح الطارئ نتيجة ظروف الجائحة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 148424

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 335 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات؛ وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

«الأمور تحت السيطرة».. الصحة العالمية تكشف الوضع الوبائي لكورونا في مصر

كشفت الدكتورة مها طلعت، المستشار الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، الوضع الوبائي لفيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط.

هل يمكن استخدام «مسحة الجلد» للكشف عن كورونا؟.. الصحة العالمية تجيب

عقبت الدكتورة مها طلعت، المستشار الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، على الدراسات العلمية الجديدة بشأن امكانية استخدام "مسحات الجلد" أو الكلاب البوليسية  للكشف عن الإصابة بكورونا.

الصحة: تسجيل 645 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و47 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 335 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.