رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ما علاقة عملية شفط الدهون بالبشرة ؟.. طبيب يكشف مفاجأة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد عماد الدين استشاري عمليات التجميل ونحت وتنسيق القوام، أن حقن الدهون أصبحت العملية رقم واحد على مستوى العالم نظرًا لأن مميزاتها كثيرة وتعتبر آمنة ولا يوجد بها أي مخاطر وحققت نتائج مذهلة وتجارب ناجحة.

وقال في تصريحات صحفية، تعتمد فكرة عملية حقن الدهون الذاتية على شفط الدهون من مناطق معينة في الجسم مثل منطقة أسفل البطن والأرداف والفخذين وهي من أكثر المناطق التي تتجمع فيها الدهون وإعادة حقنها في الجسم مره أخرى لذلك فهي آمنة للغاية.

وأضاف، لا توجد نسب معينة للدهون في الجسم وتختلف على حسب طبيعية الجسم، وإذا كان جسم امرأة فمن الطبيعي أن تكون نسبة الدهون كثيرة نتيجة للولادة والعمليات الفسيولوجية الأخرى، وإذا كان جسم رجل فإن نسبة الدهون تكون قليلة تتراوح من 3% إلى 5% طبقًا لقياس الوزن المثالي ولكن يجب التنويه أن كل جسم مختلف من شخص لأخر.

وأوضح الدكتور محمد عماد الدين تعتبر عملية حقن الدهون الذاتية وجهين لعملية واحدة حيث أنها تكون في البداية عملية لشفط الدهون غير المرغوب فيها من أحد المناطق الموجودة في الجسم لتعيد تناسق الجسم مرة أخرى، ثم يقوم بحقن الدهون التي تم استخلاصها من جسم الشخص نفسة مرة أخرى في المناطق الجافة أو على حسب رغبة الشخص في اختيار أماكن الحقن مثل الصدر أو الأنف أو الأرداف.

وأشار الدكتور محمد عماد الدين أن عملية حقن الدهون قضت على كثير من مشاكل البشرة التي كان من الصعب القضاء عليها، مثل مشكلة جفاف البشرة وحب الشباب وتأخر علامات التقدم السن وإزالة التجاعيد حول منطقة العينين والفم والجبهة .

عاجل