رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول تعليق من وزيرة الصحة بشأن لقاح «أكسفورد أسترازينيكا» 

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، على الأخبار المتداولة بشأن تعليق عدد من الدول استخدام لقاح "أكسفورد إسترازينيكا". 

وقالت الوزيرة، خلال استعراضها جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد، في اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، إنه بحسب المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، فإن دولا قليلة قامت كإجراء احترازي بتعليق استخدام مجموعة محددة من اللقاح الموزعة في أوروبا، وأضافت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي في جنيف، أن اللقاح ممتاز، مثله مثل اللقاحات الأخرى التي يتم استخدامها، يجب أن نستمر في استخدام اللقاح، ولا يوجد ما يشير إلى عدم استخدامه".خلال استعراضها جهود مواجهة فيروس كورونا، وكذا موقف توفير اللقاحات للمواطنين، في اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وقالت زايد، إن معدل التسجيل اليومي على الموقع الإلكتروني، لتلقي لقاح كورونا، بلغ 20 ألف مواطن، ومن المتوقع أن يصل عدد من تم تسجيلهم بنهاية مارس الجاري، إلى 500 ألف مواطن.

وخلال الاجتماع، استعرضت الوزيرة أيضا، محاور الخطة الإعلامية للتوعية ضد فيروس كورونا، والتي تعتمد على وسائل الإعلام المرئي والمسموع والصحافة، فضلا عن الإعلام الرقمي.

عاجل