رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يويفا» يثق في حضور الجماهير نهائي تشامبيونزليج

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت تقارير أوروبية اليوم، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يثق في حضور الجماهير لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا والمقرر إقامتها في شهر مايو المقبل بمدينة اسطنبول.

 وسبق وأعلن يويفا استضافة استاد أتاتورك الأولمبي اسطنبول لمباراة نهائي تشامبيونزليج والمقرر إقامتها في التاسع والعشرين من شهر مايو المقبل.

وتغيب الجماهير عن ملاعب كرة القدم منذ تفشي وباء كورونا في شهر مارس من العام الماضي، وخاض بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان نهائي النسخة الماضية خلف الأبواب المغلقة.

وبحسب مصادر لشبكة "ESPN" فإن يويفا واثق من أن المشجعين سيكونون قادرين على حضور نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 في اسطنبول.

وأضافت المصادر أنه على الرغم من أن جائحة كورونا أجبرت بعض الفرق هذه النسخة على خوض مبارياتها على ملاعب محايدة (مثل ليفربول ومانشستر سيتي في إنجلترا ولايبزيج وبوروسيا مونشنجلادباخ في ألمانيا) إلا أن هناك حالة تفاؤل كبيرة بأن المراحل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا ستكون قادرة على تخطي تلك العقبة بلعب المباريات في ملاعب الأندية المتأهلة.

وأوضحت "ESPN" أنه مع تسارع برامج التطعيم في جميع أنحاء أوروبا، فإن يويفا يأمل أن يسمح ذلك بعودة المشجعين ولو بعد قليل إلى مباراة النهائي.

ولفتت الشبكة إلى أنه تبعا مصادر لها فإنه من غير المرجح أن يتمكن المشجعون من حضور المباريات في ربع النهائي ونصف النهائي، لكن الخطط المبدئية تسمح بإعادة فتح الملاعب منتصف شهر مايو المقبل.

ونقلت "ESPN" تصريحات لألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي قال فيها: "لدينا عدة سيناريوهات ، لكن الشيء الوحيد الذي يمكننا تقديمه هو أن خيار لعب أي مباراة في بطولة أمم  2020 أوروبا في ملاعب فارغة أمر غير مطروح".

يذكر أن بطولة أمم أوروبا ستقام خلال الفترة بين بين 11 يونيو و 11 يوليو 2021 المقبلين.

عاجل