رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استطلاع: 62.1 % من اليابانيين يرغبون في تلقي لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 كشف استطلاع ياباني للرأي، عن أن 62.1% من المواطنين أعربوا عن استعدادهم لتلقي جرعة التطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه اليابان لتوسيع نطاق طرح لقاح الفيروس ليشمل جميع السكان.

وبحسب الاستطلاع، الذي أجراه فريق من جامعة طوكيو الطبية عبر الإنترنت في يناير الماضي وكشف عن نتائجه هذا الشهر، فإن النساء والأجيال الشابة أقل قبولا للقاحات وهو الأمر الذي يؤكد حاجة الحكومة إلى طمأنة وتثقيف قطاعات كبيرة من السكان حول سلامتهم.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية كيودو، عن ماساكي ماتشيدا الباحث المساعد في قسم الطب الوقائي والصحة العامة بالجامعة قوله: "من أجل رفع مستوى مناعة القطيع ، فمن الأهمية زيادة نسبة الراغبين في الحصول على الجرعات".

وتتوافق هذه النتائج إلى حد كبير مع استطلاع أجرته وكالة (كيودو) في الشهر الماضي ، والذي أظهر أن 63.1% من المشاركين في اليابان أعربوا عن رغبتهم في الحصول على اللقاح وكانت النساء في الأربعينيات والخمسينيات من العمر الأكثر حذرا.

وأوضح ماتشيدا - الذي ترأس البحث الذي أعلن عنه في 3 مارس الجاري- أنه لا يوجد فرق كبير بين اليابان والدول الأخرى في قبول لقاح فيروس كورونا، وفق الاستطلاعات الخارجية المماثلة التي أظهرت أن 60 إلى 80 % على استعداد لتلقي اللقاح.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم إجراء الاستطلاع بين 14 و 18 يناير الماضي وشمل 3000 شخص تم اختيارهم حسب العمر والجنس والمكان الذي يعيشون فيه.

عاجل