تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية، لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأربعاء، مع اتجاه شرائح عديدة من المستثمرين لإعادة هيكلة محافظهم المالية بعد الهبوط الكبير الذي سجلته الأسهم، منذ مطلع هذا الأسبوع خاصة أسهم المضاربات، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين للبيع والأجانب للشراء، فيما يظل الترقب لقرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، غدا الخميس، مؤثرًا على حركة السوق.

وسجل رأس المال السوقي، لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة، مستوى 673.7 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 2.3 مليار جنيه، تضمنت نحو 1.1 مليار جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين وخارج المقصورة.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" تعاملات اليوم، على تراجع نسبته 1.09 في المائة مسجلا 11068.37 نقطة، في حين ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70"، الأوسع نطاقا بنسبة 0.2 في المائة ليغلق عند مستوى 2096.62 نقطة.

وكان التراجع من نصيب مؤشر "إيجي إكس 100"، الأوسع نطاقا الذي خسر نحو 0.11 في المائة من قيمته لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 3080.36 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة: إن المستثمرين يترقبون قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، غدا، بشأن أسعار الفائدة، مشيرين إلى أن أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات تحسنت بشكل ملحوظ اليوم، ما أدى إلى التخفيف من معدلات الائتمان بشكل كبير وهو ما قلل من الضغوط على السوق.