رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاحات رئاسية قريبة.. محافظ المنيا يزف بشرى سارة للمواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه المسئولية يقوم بنهضة حقيقية في كافة ربوع مصر، مشيرا إلى أن محافظة المنيا كان لها نصيب كبير من هذه النهضة؛ حيث جرى إقامة مشروعات استثمارية على أرض المحافظة. 

وقال "القاضي"- خلال حوار مباشر ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الأربعاء:"سنشهد افتتاحات رئاسية خلال الفترة المقبلة بجميع القطاعات وعلى رأسها الطرق والصحة والسكان والصرف الصحي والتعليم والصناعة والتعاليم العالي".

ولفت محافظ المنيا، إلى أن محور سمالوت الجديد تم الانتهاء منه بالكامل والذي يبلغ تكلفته مليار و872 مليون جنيه، وهو جاهز للافتتاح الرئاسي ولم يتحدد موعد افتتاحه بعد، إلى جانب تجهيز 3 مستشفيات جديدة بملوي وديرمواس وسمالوت، سيعملوا على خدمة قطاع الصحة بالمحافظة.

وأشار إلى أنه يتم إنشاء أكبر مصنع سكر في المحافظة تابع لشركة القناة للسكر على مساحة 181 ألف فدان زراعة و240 فدان للمصنع، لإنتاج 900 ألف طن سنويًا، مع العمل على إنشاء منطقة حرة بالتنسيق مع وزارة الاستثمار، لافتا إلى أن مبادرة حياة كريمة بدأت منذ عام 2019 في المحافظة، وتهدف لتحقيق نقلة نوعية لأهالي الريف.

ونوه محافظ المنيا، بأن مشروع الصرف الصحي داخل القرى كان يمثل تحديا ولكن مع مشروع تطوير القرى سيحل المشكلة جذريا، متابعا: "تستهدف إلى رفع نسبة تغطية الصرف الصحي بالقرى لأكثر من 60% مقابل 12% عقب تطبيق مبادرة "حياة كريمة".

عاجل