رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يديره أشخاص غير مؤهلين.. تشميع مركز طبي بالشرقية 

نشر
مستقبل وطن نيوز

داهمت حملة مشتركة، من إدارات العلاج الحر، والتفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية، ومفتشي الإدارة الصحية بالصالحية الجديدة، والرقابة التموينية بالشرقية، مركزا طبيا مخالفا، تخصص في مجال التجميل.

وأكدت مديرية الصحة بالشرقية، أنه ورودت معلومات، بأن المركز يديره أشخاص غير مؤهلين علميا، ولا متخصصين طبيا، ويحقنون المواطنين المترددين بالبلازما، بدون إشراف طبي، وبدون ترخيص، بالمخالفة للقانون، ولا يتم التخلص من النفايات الطبية الناتجة عن نشاطه بطريقة غير آمنة.

وأثبت مفتشو الحملة، المخالفات المذكورة، وضبطوا مستلزمات طبية متنوعة مجهولة المصدر، وبدون فواتير، في مكان غير مرخص، ويتم استخدامها بدون إشراف طبي، ما يعرض صحة المترددين على المركز للخطر، بالإضافة إلى ضبط جهاز طرد مركزي، يستخدم في النشاط الطبي.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حيال المخالفات، وتشميع المركز بكامل محتوياته، وتحريز المضبوطات، وتحرير المحضر رقم 360 جنح لسنة 2021 بمركز الشرطة الصالحية الجديدة.

ومن ناحيته، أكد هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، استمرار الحملات المكثفة لمتابعة المنشآت الطبية، والضرب بيد من حديد على المخالفين، مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

 

 


 




عاجل