رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزها التصالح وسداد الإيجار.. كل ما تريد معرفته عن «الحي المتنقل» 

نشر
مستقبل وطن نيوز

فى ضوء تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتبسيط إجراءات الحصول عليها، بدأت وزارة  التنمية المحلية تدشين خدمة " الحي المتنقل "، وهو عبارة عن سيارة مجهزة كمركز تكنولوجي متنقل لتقديم الخدمات الحكومية المختلفة للمواطنين في سهولة ويسر، وتوفير الوقت والجهد عليهم.


وقال اللواء محمود شعراوي، إن الحي المتنقل يقدم أكثر من ٤٢ خدمة للمواطنين بدون الذهاب لديوان الحي، وبشكل إلكتروني وفوري، و لا تستغرق الخدمة 5 دقائق، بعيدا عن الوقوف في طوابير أو التردد على شبابيك الموظفين.

ولفت إلى أن أتوبيس الحي المتنقل، يضم مكتبين لموظفي المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، و"الخزنة" لدفع الرسوم الخاصة بالخدمة، وشاشة لعرض الخدمات الإلكترونية المتاحة وهي ٤٢ خدمة أبرزها.

بيان صلاحية موقع.
تجديد تراخيص البناء.
توصيل مرافق مؤقتة.
إخطار بتغيير نوع الاستغلال أو النشاط.
تجديد رخصة إشغال.
تنازل عن رخصة محل.
الحصول على صورة طبق الأصل من جميع الرخص.
سداد أقساط إيجار.
وحجز الجبانات.
إعلان تصالح عن حجز إداري.
- تجديد التراخيص للمحال وتجديد تراخيص إعلانات البروز، أو استلام طلبات التصالح، وغيرها بالإضافة إلى أماكن انتظار لمتلقى الخدمة.

واوضح أن المواطن يتقدم بصورة الرقم القومى الخاص به، وكذلك أوراق طلب الخدمة، وصورة التراخيص، ويتم مراجعة أوراقه بقاعدة البيانات المسجلة لدى الحى على أجهزة الكمبيوتر، ويتم إصدار الخدمة فى نفس الوقت، وكذلك يتم دفع الرسوم بنفس السيارة لموظف الخزينة.

وأشار، إلى أنه تم تفعيل خدمة الحي المتنقل لأول مرة بسوهاج في سبتمبر الماضي بحي غرب، لتكون الخدمة الأولى من نوعها على مستوى محافظات الصعيد، وتم تدشين ثاني سيارة متنقلة بحي شرق للتيسير على المواطنين، وتلقى طلبات التصالح والتراخيص والمرافق وغيرها من الخدمات التي تقدمها المراكز التكنولوجية، كما تم إطلاق هذا الخدمة في إقليم  القاهرة الكبري وبعض محافظات الوجه البحري والصعيد

عاجل