رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جامع»: تسليم 51 وحدة صناعية كاملة التجهيزات لـ23 مستثمرا بالمحلة

نشر
مستقبل وطن نيوز
أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بدأت اليوم، توقيع العقود النهائية وتسليم الوحدات الصناعية الجاهزة للمستثمرين بالـ7 مجمعات صناعية، والتي تم طرحها بـ7 محافظات، تشمل الغربية والإسكندرية وبني سويف والبحر الأحمر وسوهاج والأقصر والمنيا.
 
وأشارت إلى حرص الوزارة، على سرعة تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير مجمعات صناعية كاملة المرافق والتجهيزات لشباب الأعمال لتعميق التصنيع المحلي ورفع القيمة المضافة وتوفير فرص عمل للشباب في كافة محافظات الجمهورية.
 
وقال اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية: إنه تم توقيع الدفعة الأولى من العقود النهائية مع 23 مستثمرا مخصص لهم 51 وحدة صناعية بمجمع المحلة الكبرى بالغربية، مشيرا إلى أن لجنة فنية من الهيئة قامت بالتوجه إلى مدينة المحلة لتسليم الوحدات الصناعية بالمجمع للمستفيدين الذين استوفوا أوراقهم للبدء فورًا في تركيب الماكينات وبدء الإنتاج.
 
وأضاف "الزلاط" أن الهيئة سلمت خطابات التخصيص لمستثمري 7 مجمعات صناعية جديدة الشهر الماضي، تمهيدا لإنهاء كافة الأوراق والإجراءات اللازمة لتوقيع العقود وتسليم الوحدات.
 
ونوه رئيس الهيئة، بأن الوحدات الصناعية المخصصة بالمحلة، بنظام الإيجار وتشمل أنشطة غزل ونسيج وملابس جاهزة وصناعات هندسية وكيماوية، مشيرا الى إمكانية حصول المستثمر على أكثر من وحدة حتى 8 وحدات لاستيعاب نشاطه الإنتاجي، كما أنه من المقرر ان يقوم المستثمر باستخراج السجل الصناعي والترخيص وبدء الإنتاج خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر، من استلام وحدته.
 
واوضح أن المجمع يتوفر به كافة التجهيزات وشبكات المرافق والإطفاء والمياه والصرف وشبكات الطرق والخدمات، حيث ستوفر الهيئة كافة التيسيرات والدعم الفني لأصحاب الوحدات وتيسير استخراج كافة التراخيص اللازمة موجهًا الدعوة مستثمري المحافظة ورواد الأعمال للتقدم على الوحدات الشاغرة بالمجمع وتوفير كافة التسهيلات.
 
 
عاجل