رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلاكيت سابع مرة.. الزمالك يخسر على أرضه بدوري أبطال أفريقيا (تقرير)

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألحق فريق الترجي التونسي، الهزيمة السابعة، بنادي الزمالك، على أرضه، في بطولة دوري أبطال أفريقيا، مساء أمس، بنتيجة 1-صفر، في المباراة التي جمعتها على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز"، الهزائم الـ6 للزمالك، والتي جاءت على النحو التالي:

تعود أولى هزائم الزمالك، على ملعبه إلى عام 2005، عندما خسر من النادي الأهلي في ذهاب دور نصف نهائي البطولة، بنتيجة 1/2 على استاد الكلية الحربية.

بينما كتبت الخسارة الثانية للزمالك بدوري الأبطال، أمام الأهلي، أيضا بهدف دون رد، ولكن بالجولة الثانية لمرحلة المجموعات في البطولة نسخة 2012.

وفي الجولة الرابعة، للنسخة ذاتها، خسر الزمالك على أرضه من مازيمبي الكونغولي، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وتلقى الزمالك، الخسارة الرابعة بملعبه في دوري أبطال أفريقيا، أمام فيتا كلوب الكونغولي، بهدف دون رد، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة 2014.

أما عن الهزيمة الخامسة للزمالك بالقاهرة، فتحققت في بطولة 2016، عندما خسر من صنداونز الجنوب أفريقي، بنتيجة هدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة الأفريقية.

بينما الهزيمة السادسة، فكانت بخسارة الأبيض، من الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، للنسخة الماضية، على استاد القاهرة، بنتيجة 2/1، وتتويج الأحمر، باللقب التاسع.

وكان الزمالك تعادل سلبيًا في القاهرة مع مولودية الزمالك في أولى جولات دور المجموعات للنسخة الحالية، وكرر نفس التعادل مع تونجيث بالسنغال، ثم خرج لمواجهة الترجي في رادس، وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وعاد ليخسر من نفس المنافس في القاهرة بهدف، ويتبقى للزمالك مباراة مع مولودية في الجزائر، واستضافة تونجيث في القاهرة.

وباتت فرصة تأهل الزمالك لدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، شبه مستحيلة، ولن يتمكن من التأهل، إلا من خلال فرصة واحدة يصعب تحقيقها وهي أن يفوز الزمالك في مبارتي المولودية وتونجيث، ويخسر المولودية من الترجي في آخر مباريات المجموعة.

 

عاجل