رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقرير.. الزمالك يحتاج إلى «معجزة » من أجل التأهل لدور الـ8 بأبطال أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

خسر الزمالك من الترجى بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، مما جعلت هذه الخسارة الزمالك فى مأزق أفريقي حقيقى، ووضعته فى حسابات معقدة لكى يتأهل إلى دور الثمانية للبطولة الأفريقية.
وقدم الزمالك أسوأ مباريات له فى دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، حيث أنه لم ينجح حتى الآن فى تحقيق الفوز بأى مباراة من الأربعة السابقين، فقد تعادل سلبياً مع مولودية الجزائر بالقاهرة، وكرر نفس التعادل مع تونجيث بالسنغال، وخرج لمواجهة الترجى فى رادس وخسر بنتيجة 3/1، وخسر منه فى القاهرة بهدف دون رد، ولم يبقى للزمالك سوى مواجهة مولودية بالجزائر، وتونجيث بالقاهرة.

وباتت فرص الزمالك فى التأهل لدور الثمانية للبطولة الأفريقية شبه مستحيلة وصعبة لكن يبقى هناك احتمالية واحدة للزمالك تضمن له التأهل إذا تحقق وهو لا بديل عن الفوز فى المباراتين المقبلتين.
حيث أن أقصى عدد من النقاط سيستطيع الزمالك الوصول إليه هو 8 نقاط، وهو العدد الذي قد يؤهله إلى الدور القادم، بشرط أن يخسر مولودية الجزائر فى المباراتين المقبلتين له وهذا أشبه بالمستحيل أن يحدث ألا أن الساحرة المستديرة معروفة بالمفاجآت والمستحيلات.

ويحتاج الزمالك إلى الفوز على مولودية بالجزائر، كما أنه بحاجة إلى خسارة مولودية الجزائر أمام الترجي في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات، للحفاظ على حالة التساوي في النقاط مع بطل الجزائر.

وسيكون تأهل الزمالك إلى دور الثمانية من دوري الأبطال بفضل تفوقه على مولودية الجزائر في المواجهات المباشرة بين الفريقين، خاصة أن لقاء الذهاب بين الفريقين كان قد انتهى بالتعادل السلبي في القاهرة.

عاجل