رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| «اتحاد المستثمرين»: زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالمناطق الصناعية لـ2400 جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محرم هلال، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، طرح اتحاد المستثمرين لمبادرة جديدة لرفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بجميع المناطق الصناعية إلى 2400 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأشار «هلال»- في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»، اليوم الثلاثاء- إلى أنه رغم الظروف الاقتصادية التي تعانى منها أغلب الشركات والمصانع بالمناطق الصناعية بسبب كورونا، إلا أن رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص يعد ضرورة لرفع الأعباء عن كاهل العمال، والذين يعدون العمود الفقري للصناعة، وبدونهم لن يكون رجال أعمال من الأساس.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أنه من المقرر التواصل مع جميع جمعيات المستثمرين خلال الفترة المقبلة لتنفيذ قرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيها، وتطبيقه على العاملين بالقطاع الخاص بالمناطق الصناعية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتحسين أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة؛ بما يُسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وقال:"العمال هم أساس الصناعة، ورغم الظروف الصعبة للعديد من المصانع، إلا أنه سيتم رفع الحد الأدنى للأجور بالمصانع إلى 2400 جنيه، أسوه بالعاملين بالقطاع العام، ومراعاه للبعد الاجماعى لهم، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي".

اقرأ أيضا: بالأرقام.. التفاصيل الكاملة للزيادات والعلاوات الجديدة في رواتب الموظفين

 

عاجل