رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين الدكتور سامي خليل عميدًا لكلية الطب البيطري بجامعة الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت كلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية حدثًا مميزًا بمناسبة صدور قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتعيين الدكتور سامي عبد السلام خليل عميدًا للكلية.

واستقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور سامي حيث قدم له التهنئة متمنياً له التوفيق في تولى إدارة الكلية، مؤكدًا على تقديم كل الدعم والمساندة للنجاح في تأدية المهام، وتلقى عميد الكلية التهنئة الحارة من جميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين ومن مختلف المؤسسات العلمية التابعة للجامعة.  

وقام أعضاء هيئة التدريس بقسم الميكروبيولوجي بعمل احتفال خاص لعميد الكلية، متمنين له المزيد من النجاح والتوفيق في تولي مهام الكلية والازدهار بها.

وقال عميد الكلية، إن هدفنا ليس فقط التدريس للطلاب للحصول على شهادة التخرج، بل هدفنا الأسمى هو إنشاء جيل قادر على مواجهة تحديات سوق العمل الخارجي، وتحقيق معايير الجودة من أجل الارتقاء بكليتنا العريقة. 

جدير بالذكر أن الدكتور سامي عبد السلام خليل تولي العديد من المناصب الإدارية بالجامعة من قبل، حيث شغل منصب رئيس قسم الميكروبيولوجيا بكلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية لسنوات عديدة قام خلالها بتطوير القسم وتطوير أساليب التدريس والتدريب وشغل منصب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وقام خلالها بتقديم الدعم العلمي والأبوي لطلاب الكلية، حيث أتاح الفرصة أمام الطلاب للمشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات على مستوي الجامعة وتطوير أسلوب التدريس.

ونشر الدكتور سامي عبد السلام خليل العديد من الأبحاث العلمية وأشرف على الرسائل العلمية لطلبة الماجستير والدكتوراه في تخصص الفيروسات والبكتيريا والمناعة بذات الكلية، كما قام بالتحكيم والمناقشة للعديد من الرسائل العملية المقدمة من طلبة الدراسات العليا بكليات الطب البيطري من الجامعات المختلفة بدمنهور والقاهرة ومطروح والسادات والإسماعلية وبنها.

وفي مجال التدريب قام بالإشراف على دورات تدريبة وقوافل علاجية لتدريب الطلاب بالصف الثالث بكلية طب بيطري، كما قدم دورات علمية للطلاب في مجال التحاليل الطبية وفي التقنيات الحديثة.

كما ألقى مئات المحاضرات في علم الفيروسات والمناعة والبكتريولوجي والفطريات طوال السنوات الماضية وما زالت جهوده العظيمة متوالية حيث تخرج من بين يديه عشرات الدفعات من طلاب الطب البيطري.

وشارك في البرنامج الخاص لسلامة الغذاء وندوات التوعية من بعض الأوبئة التي تسببها الميكروبات مثل الميكروب الحلزوني، كما ألقى ندوة عن فيروس كورونا في كلية الطب بجامعة الإسكندرية وما زالت مسيرته حافلة بالإنجازات.

عاجل