رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتخابات نقابة الصحفيين: «الوزراء» يرفض إقامة السرادق.. والمجلس يحسم غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، اليوم، اجتماعًا بحضور أعضاء اللجنة محمد يحيي يوسف، وهشام يونس، ومحمد المنايلي، وصالح الصالحي، ومجدي حلمي، ومحمود الشيخ، ومحمود كامل، وثروت شلبي.

وقالت اللجنة في بيان لها منذ قليل، إن الاجتماع ناقش ما عرضه خالد ميري وكيل النقابة ورئيس اللجنة، من تلقيه اتصالًا من الأمانة العامة بمجلس الوزراء، برفض تخصيص شارع عبدالخالق ثروت أو إقامة سرادق أمام النقابة يوم الجمعة المقبل الموافق 19 مارس، وذلك تنفيذًا للقرار السابق من مجلس الوزراء، ورفض وزارتي الصحة والداخلية.

وأكدت اللجنة في بيانها، أنها اعتمدت إجراءات انعقاد الجمعية العمومية للنقابة، وإجراء انتخابات التجديد النصفي يوم الجمعة 19 مارس الجاري داخل مبنى النقابة، إعمالًا لصحيح القانون بأن يكون الدور الأرضي مقرا لتسجيل الحضور، وتوزيع 32 لجنة فرعية للاقتراع على 4 أدوار ولجنة بالإسكندرية، وأن تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل على عمليتي الاقتراع والفرز، بوجود أعضاء الجمعية العمومية ومندوبي المرشحين.

وأكدت اللجنة المشرفة، أن عقد الانتخابات داخل مبنى النقابة، يشكل ضررا لا يمكن تجنبه، رغم قراراتها باتخاذ كل الاجراءات الاحترازية، وذلك سواء على المرشحين أو أعضاء الجمعية العمومية في ظل جائحة كورونا، ولهذا أحالت اللجنة الأمر إلى مجلس النقابة لعقد اجتماع عاجل خلال 24 ساعة لاتخاذ ما يراه مناسبا في هذا الشأن.

وتجري الانتخابات على مقعد نقيب الصحفيين و٦ مقاعد بمجلس النقابة يمثلون نصف عدد مقاعد المجلس، ويتنافس فيها ٦ مرشحين على مقعد النقيب و٥٥ مرشحًا على مقاعد العضوية.

عاجل