رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نواب: اتفاقية محطتي تحلية المياه بمدينتي رفح وبئر العبد الجديدتين تحقق التنمية بسيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن اتفاقية محطتي تحلية مياه بحر في مدينتي رفح وبئر العبد الجديدتين، ستساعد في تحقيق تنمية كبيرة بأراضي سيناء، وستعزز من القضاء على الإرهاب، في ذلك الجزء العزيز من أرض الوطن.

جاء ذلك خلال خلال مناقشة الاتفاقية الموقعة بين الحكومة المصرية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 5 ملايين و500 ألف دينار كويتي، بشأن مشروع إنشاء محطتي تحلية مياه بحر في مدينتي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة، الموقعة في الكويت بتاريخ 23/11/2020.

وقال النائب أحمد العوضي، وكيل لجنة الخطة بمجلس النواب: إن تلك الاتافقية ستقضي على أعمال التطرف والإرهاب، لا سيما وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مهتم بأعمال وتطوير وتنمية سيناء.

وتابع أن "أعمال التنمية في سيناء، تحافظ على الأمن القومي المصري"موجها الشكر للصندوق الكويتي.

من ناحيته، أعلن النائب عادل عامر، موافقته على الاتفاقية، مؤكدا أن تلك المشروعات تساعد على تحسين البيئة في مصر، وبجب أن نحافظ على تلك المشروعات.

وطالب وسائل الإعلام يتبني قضية رفع مستوى الوعي؛ للحفاظ على تلك المشروعات، خاصة وأننا اقتربنا من تنفيذ حياة كريمة ويتبقى سلوك المواطن.

وبدوره قال النائب أحمد حسن: إنه يوافق على الاتفاقية ولكن يجب أن نراعي الفلاح، خاصة أن الظروف المحيطة به باتت تؤثر عليه، ولا بد أن تكون هناك إعانة للفلاح، على غرار زيادة المعاشات والأجور.

وفي السياق ذاته، وجه النائب جابر أبوخليل، الشكر للصندوق الكويتي على تلك الاتفاقية، مطالبا الحكومة بدعم الفلاح، قائلا: الفلاح لم يعد يكسب في زراعته 500 جنيه".

 

عاجل