رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تيسلا» تمنح إيلون ماسك لقب «ملك التكنولوجيا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، لقبًا جديدًا على صاحبها إيلون ماسك، وهو "تكنو كينج" أو "ملك التكنولوجيا"، وفقا لما نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وقالت الشبكة: إن الشركة أطلقت أيضا على المدير المالي، زاك كيركورن، لقبا جديدا وهو "ماستر أوف كوين"  أو "سيد العملات"، وذلك بعد استثمار "تيسلا" مؤخرا ملياراً ونصف مليار دولار في عملة بيتكوين الرقمية.

وجاء الإعلان عن القرار في مستند أرسلته "تيسلا" إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ونص على الآتي: "اعتباراً من 15 مارس 2021 ، سيتغير مسمّيا أيلون ماسك وزاك كيركورن ليصبحا على التوالي (تكنو كينج أوف تيسلا) و(ماستر أوف  كوين).

ولم تكشف الشركة الرائدة في عالم صناعة السيارات الكهربائية، السبب وراء اللقبين الجديدين فيما يحتفظ إيلون وزاك بمنصبيهما الحاليين الرئيس التنفيذي والمدير المالي.

ويأتي تغيير لقب ماسك بعدما اتهمته بخداع المستثمرين عندما أشار في تغريدة عام 2018 إلى احتمال انسحاب "تيسلا" من البورصة مع أنها لم تكن تتمتع بالصلابة المالية الكافية لمثل هذه الخطوة.

وفرضت الهيئة على رجل الأعمال، التنازل عن منصب رئيس مجلس الإدارة ودفع غرامة قدرها 20 مليون دولار. ووفقا لوكالة "بلومبيرج" الأمريكية فإن ثؤوة ماسك تقدر حالياً بـ 179 مليار دولار.