رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السباح عمر شعبان: تراجعت عن الاعتزال بعد دخول موسوعة جينيس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب عمر شعبان، السباح العالمي، عن سعادته لرفع اسم مصر عاليًا بعد تحطيم الرقم القياسي للقفز خارج الماء، وكان 2 متر،، مشيرا إلى أنه استطاع القفز لمسافة 2.30 متر، إذ قفز 5 أمتار عمق حمام سباحة ستاد القاهرة.

وقال "شعبان"، في تصريحات عبر تطبيق "ZOOM" ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأول: " في عام 2020 حصلت على جائزة أفضل سباح في مصر، وكنت مصنف كثاني أفضل سباح على مستوى العالم، وشاركت في بطولة منذ يومين واستطعت تحقيق رقم أهلني للمشاركة في بطولة العالم بروسيا، وكنت على بُعد أجزاء من الثانية من الرقم العالمي القياسي في سباق 50 متر تحت المياه، وسأحاول الفوز بميدالية في بطولة العالم".

وتابع السباح العالمي: "اتجهت إلى السباحة بالزعانف بالرغم من أنها ليست لعبة أولمبية، لكنها كانت لعبة جديدة بالنسبة إليّ عندما كنت في الثامنة من عمري، وعموما فقد دخلت هذه اللعبة مصر في عام 1981م ولكن بإمكانيات أضعف مما هو عليه الحال في هذه الأيام، وبخاصة أن أدواتها مكلفة للغاية".

وأردف عمر شعبان السباح العالمي: "كنت أفكر في اعتزال اللعبة بسبب طبيعة دراستي في كلية الهندسة، لكن عندما حققت الرقم القياسي ودخلت موسوعة جينيس، تغير الأمر، وفكرت في أن يكون هذا الأمر بداية لي، وفي الحقيقة لم أكن متوقع تحطيم الرقم القياسي في القفز خارج المياه، وحصلت على دعم كبير".

عاجل