رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الزقازيق: 4.5 مليارات جنيه لتطوير المنشآت الطبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، إن قيمة حجم المشروعات بالجامعة تبلغ 4.5 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها العام الجاري.

وأضاف شعلان في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، أنه تم انفاق نحو 508 ملايين جنيه على مستشفى الطوارئ بالجامعة، وعندما تنتهي عملية التطوير في شهر يوليو المقبل، فإن التكلفة ستتخطى حاجز الـ716 ملايين جنيه، بعدها سيتم تنفيذ الفرش الطبي في حدود 400 مليون جنيه، أي أن تكلفة هذا المشروع ستتجاوز المليار جنيه.

وتابع رئيس جامعة الزقازيق: "تم إنفاق أكثر من 150 مليون جنيه على تطوير كلية طب الإنسان، وهناك مرحلة أخرى يتم فيها الفرش والحصول على 200 كرسي ومعمل تجهيز معمل وحدة طب الأسنان الرقمي بأكثر من 300 مليون جنيه، كما أنفقت الدولة المصرية أكثر من 500 مليون جنيه على مستشفى العاشر من رمضان في المرحلة الأولى، والإجمالي يصل إلى مليار جنيه".

وأردف: "هناك الجامعة الأهلية التي ستنتهي أعمال الإنشاءات الخاصة بها خلال سنة بما يعادل 2 مليار جنيه، وكل هذه المشروعات مهمة للغاية، حيث ستخدم مستشفى الطوارئ محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة، وهي عبارة عن 250 سرير و13 غرفة عمليات و80 سرير عناية مركزة، من أجل إتاحة أكبر قدر من السرعة في التعامل مع المرضى مثل الحوادث والطوارئ العامة والسكتة الدماغية والقلب والجهاز الهضمي والحرائق".

عاجل