رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تبدأ من موقعة اليوم أمام «فيتا كلوب».. فرص الأهلي في التأهل لدور الثمانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اختبارًا صعبًا في تمام الثالثة من عصر اليوم، حينما يحل ضيفًا على نظيره "فيتا كلوب" الكونغولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل ضمان استمراره في المنافسة على التأهل للدور التالي بالبطولة، خاصة وبعد تعثر المارد الأحمر في آخر مباراتين له بدور المجموعات أمام سيمبا التنزاني، بعدما خسر بهدف في تنزانيا، والتعادل أمام فيتا كلوب في القاهرة بهدفين لكل فريق، لتشتعل المجموعة.

ويتصدر سيمبا التنزاني ترتيب المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، ويليه فيتا كلوب والأهلي بأربع نقاط، والأفضلية للفريق الكونغولي لفارق الأهداف، وفي المركز الرابع المريخ بنقطة وحيدة.

ونرصد لكم فرص تأهل الأهلي لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

الفوز في مباراة اليوم 

الأهلي يسعى في مباراة اليوم أمام فيتا كلوب لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط تجعله في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وتبعده عن فيتا كلوب الذي يطارده.

الفوز على فيتا في مباراة اليوم سيكون بمثابة ضمان التأهل بنسبة كبيرة للدور التالي بالبطولة.

الفوز على المريخ ونقطة من سيمبا تضمن التأهل.

سيدخل الأهلي الجولة الخامسة بشعار لا بديل عن الفوز على المريخ في السودان، ليضمن التأهل بنسبة كبيرة إن كان قد حقق الفوز في الجولة الرابعة، حينها سيصل إلى النقطة العاشرة، وسيكفيه التعادل مع سيمبا في الجولة الأخيرة للتأهل، إن كان قد فاز سيمبا على فيتا كلوب في الجولة الرابعة.

أما في حال فوز الأهلي في الجولة الخامسة، وتعادله في الجولة الرابعة، سيصل إلى النقطة الثامنة، ليكون حسم التأهل في الجولة الأخيرة.

مباريات الأهلي المتبقية 

في الجولة الخامسة سيطير الأهلي إلى السودان لمواجهة المريخ، ويواجه سيمبا نظيره فيتا كلوب في تنزانيا، يوم 2 أبريل.

وفي الجولة الأخيرة، يستضيف الأهلي نظيره سيمبا في مصر، ويسافر المريخ إلى الكونغو لمواجهة فيتا كلوب، يوم 9 أبريل.

عاجل