رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها الـ54.. تعرف على اسم حنان شوقي الحقيقي وعلاقتها بعادل إمام

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحتفل الفنانة حنان شوقي اليوم بعيد ميلادها الـ54, حيث تعد واحدة من أبرز الفنانات اللاتي تألقن في عدد من الأعمال خلال فترة التسعينيات

وبهذه المناسبة يرصد "مستقبل وطن نيوز" أبرز المعلومات عن حياتها وأعمالها الفنية: 

-مواليد 16 مارس عام 1967 بالقاهرة

- اسمها الحقيقي سيدة أمين أحمد وشهرتها حنان شوقي، بدأت حياتها الفنية منذ الصغر، حيث شاركت في برنامج “غنوة وحدوته” مع أبلة فضيلة. 

-تخرجت حنان شوقي من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990 وعرفها الجمهور من خلال مسلسل “البخيل وأنا” مع الراحل فريد شوقي. 

أبرز أعمالها التليفزيونية: 

ليالي الحلمية، الناس في كفر عسكر، عقدة ماما عزيزة، شيء غير الحب، ومنين أجيب ناس، بيت الجمالية، شقة الحرية، لن أمشي طريق الأمس، إسطبل عنتر وكسبنا القضية. 

الأفلام السنيمائية: 

الإرهابي، الوحوش الصغيرة، الشرسة، الحب في طابا، قدارة، درب العوالم، صمت الخرفان، الغجر، البحر بيضحك ليه وسفاح في مدرسة المراهقات، دماء على الأسفلت، يا تحب يا تقب، الرصيف، مخ المرحوم، الحلال والحرام، بيت القاصرات، المواطن مصري، موعد مع الرئيس، رجل ضد القانون، الجمالية، هروب الأوغاد، إلا أمي، زمن الجدعان، شياطين الشرطة، مراهقون ومراهقات. 

المسرحيات: 

نشنت يا ناصح، الحرامية أهم، العسكري الأخضر، المنولوجست، دستور يا أسيادنا، النمر، العصمة في إيد حماتي، فارس وبني خيبان وليلى والعملاق. 

حياتها الزوجية: 

تزوجت مرة واحدة من شقيق زوجة الفنان عادل إمام وانفصلت عنه.

 

 

عاجل