رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإرياني: طهران تسعي لجعل اليمن ولاية إيرانية لنشر الفوضى والإرهاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن المشروع الحقيقي لإيران يهدف إلى جعل اليمن ولاية إيرانية ومنطلق لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة.


وكتب الإرياني سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر اليوم الإثني، قائلا: إن "قرار نظام طهران بشأن تنصيب الضابط في فيلق القدس المدعو حسن ايرلو حاكما عسكريا في صنعاء، شكّل ايذانا بمرحلة خطيرة من التدخلات الايرانية في اليمن، باعتباره إعلانا صريحا عن نفوذها في العاصمة العربية الرابعة، وأن ايرلو بات صاحب القرار الاول سياسيا وعسكريا.


وأضاف أنه "منذ إعلان تنصيب ايرلو، تصاعدت وتيرة العدوان الحوثي في مختلف جبهات مأرب، واستهدفت المناطق المحررة بالأسلحة الثقيلة، والهجمات الإرهابية على الجارة المملكة السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ايرانية الصنع، وانهارت مفاوضات تبادل الأسرى، وتراجعت فرص الحل السلمي.


وأشار الإرياني إلى أن " مليشيا الحوثي ضاعفت انشطتها لمسخ هوية اليمنيين عبر العبث بالمناهج التعليمية، وتكثيف الدورات الطائفية للأطفال والنشئ والشباب، وتجنيدهم لصالح مشروعها التدميري، وتعليق صور رموز الثورة الخمينية في الشوارع العامة، وممارسة الطقوس الدخيلة على مجتمعنا وبلدنا".

كما أكد أن "هذه الخطوات تكشف حقيقة المشروع الايراني، وتعكس اصراره على فرض سيطرته على اليمن وتحويله الى ولاية إيرانية، ومنطلق لاستهداف الجوار ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة، وتهديد الملاحة الدولية، وتؤكد ان القيادات الحوثية مجرد ادوات لا يملكون قرار السلم والحرب.

ودعا الوزير المجتمع الدولي إلى طرد المدعو ايرلو وإنهاء التدخلات الايرانية باعتبارها عدوان صريح على اليمن، وانتهاك للقوانين والمواثيق الدولية، وتطيل أمد الحرب، وتثير الانقسامات الطائفية والمذهبية، وتفاقم المعاناة الانسانية، وتقوض جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام .

 

 

عاجل