رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مرشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية: طهران تعاني من العزلة في المنطقة والعالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد علي مطهري المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة ونائب رئيس البرلمان الإيراني السابق، ان بلاده تعاني من العزلة فى المنطقة والعالم بسبب سياسة طهران فى السنوات الثماني الماضية.
وقال مطهري فى تصريحات صحفية : إن "الهجوم على ممثليات السعودية في إيران كان عملاً بشعاً"، مطالبا طهران بالتريث في اتباع أهدافها الخارجية وتأجيلها في الوقت الراهن بغية دعم الاتفاق النووي.
وأضاف: إن إيران تواجه العزلة في المنطقة والعالم، مضيفاً: "هذه نقطة ضعف حقاً، حيث لا توجد لدينا علاقات جيدة مع الدول الإسلامية، وبنينا جزيرة لأنفسنا ونتعامل فقط مع حزب الله وحماس".
وإتهم مطهري النظام الحالي والسابق بالتسبب فى تدهور العلاقات مع دول الجوار قائلا " "سياستنا الخارجية في السنوات السبع أو الثماني الماضية تجاه دول الجوار لم تكن جيدة وليست كما ينبغي، علينا أن نجعلهم أصدقاء لنا ولا يجب أن نخيفهم".
وتابع : "بالطبع علينا أن نتصرف بذكاء ، ففي الوقت الحالي، ثمة حساسية لديهم تجاه القضايا الإقليمية، وأعتقد أنه من الضروري لفترة من الوقت أن نخفف من حدة القضايا الإقليمية قليلاً حتى يتم تقوية الاتفاق النووي، وبعد ذلك سنسعى وراء مثلنا الأعلى"، وفق تعبيره.

عاجل