رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيناريوهات دخول مصر موجة ثالثة من فيروس كورونا أبريل المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت مصر خلال اليومين الماضيين زيادة فى معدلات المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث بدأت المعدلات فى الزيادة مجدداً بعد أن استقرت لفترة طويلة، حيث سجلت مصر أمس 644 حالة إصابة بفيروس كورونا.

ويكشف "مستقبل وطن نيوز" مصير الزيادات الأخيرة وسيناريوهات واحتمالات دخول مصر موجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد.

  • وزارة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، فى تصريحات سابقة أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في الإصابات مرة أخرى خلال شهر أبريل، حيث تكون هناك موجة ثالثة.

وأوضحت أنه من الممكن أن تكون الذروة نهاية شهر أبريل وأول شهر مايو، وذلك فى حال أتخذ الفيروس نفس مسار الموجة الأولى.

ومن جانبها أكدت مصادر بوزارة الصحة والسكان، أن هناك تخوفات من زيادة معدلات الإصابة خلال شهر رمضان نتيجة لزيادة التجمعات والعزومات فى الأماكن المغلقة وزيادة الاختلاط بشكل يساهم فى زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت أن شهر أبريل هو فترة تغيير فصول السنة ويشهد موجة من التقلبات الجوية ورياح الخماسين، والميل لإغلاق المنازل مدة أطول، مما قد يؤدي لزيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأشارت إلى ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بإراتداء الكمامات وغسل الأيدى بصورة مستمرة.

  • علمية كورونا

ومن جانبها أكدت اللجنة العلمية لفيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان، أن دخول مصر موجة ثالثة من كورونا مرتبط بسلوك المواطنين ومدى اتباعهم الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضافت أن ذروة الموجة الأولى من اصابات الكورونا فى مصر كانت خلال أشهر مايو ويونيه ويوليو من العام الماضى نتيجة للتجمعات العائلية التى شهدها شهر رمضان الماضى.

وحذرت علمية كورونا من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة للحد من انتشار الفيروس

وأشارت إلى أن يمكن اكتساب مناعة مجتمعية من خلال التباعد الاجتماعى وغسيل الأيدى وارتداء الكمامة والتغذية السليمة والحصول على قسط كافى من النوم، وتطعيم الفئات الأكثر خطورة للعدوى واكتساب المرض.

عاجل