رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ جنوب سيناء: المخطط الاستراتيجي لـ«رأس سدر» يهدف لتحقيق التنمية المستدامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت نائب محافظ جنوب سيناء إيناس سمير، اليوم الاثنين، إن المخطط الاستراتيجي لمدينة رأس سدر الذي يسعى محافظ جنوب سيناء لتطبيقه في كافة المدن السياحية بالمحافظة، يهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030 لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين البيئة العمرانية وجودة الحياة.

جاء ذلك خلال ترؤسها، اليوم الاثنين، الاجتماع الأول بمجلس مدينة رأس سدر الخاص ببدء أعمال المخطط الاستراتيجية للمدينة بالتعاون مع ( برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية unhabitat ) وبناء على توجيهات خالد فودة صديق محافظ جنوب سيناء.


وأضافت نائب المحافظ، أن ضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين البيئة العمرانية وجودة الحياة يأتي من خلال تقوية الترابط الوظيفي والعضوي بين مدن المحافظة والتي سبق البدء فيها منذ العام السابق بمدينة شرم الشيخ مع الاستغلال الأمثل لإقامة أي مشروعات تنموية وسكنية بالمدينة بما يتناسب مع مكانة المدينة سياحية .

ومن جانبه، اسعترض الدكتور محمد طلبه خبير التخطيط العمراني، منهجية العمل وخطواته لأهم المبادئ والأهداف على المستويات المحلية والدولية والمطلوب أخذها في الاعتبار في القطاعات المختلفة المتمثلة في الارتقاء بالمجتمعات غير الحضارية مع التركيز على التوأمة المكانية أثناء مراحل التخطيط في ضوء التكامل الوظيفي بين المدن ونطاقاتها الإقليمية واستغلال الموارد الطبيعية الغنية في المدينة بشكل يساعد على خلق بؤر عمرانية قائمة على قواعد اقتصادية مستدامة ومتنوعة متوائمة مع الرؤية الإقليمية للمخطط الاستراتيجي المعتمد للمحافظة .


تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع يأتي في ضوء دعم التعاون والجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 .

عاجل